ملتقى القرويين الدولي 15 للسباحة : إبداع سنوي خلاق لنادي المغرب الفاسي للسباحة في مجال التسويق الرياضي والسياحي لمدينة فاس

ملتقى القرويين الدولي 15 للسباحة : إبداع سنوي خلاق لنادي المغرب الفاسي للسباحة في مجال التسويق الرياضي والسياحي لمدينة فاس

 في غمرة إحتفالات الشعب المغربي بالذكرى التاسعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه على عرش أسلافه المنعمين.
وبمناسبة تخليده لهذه الذكرى المجيدة الغالية على قلوب الشعب المغربي قاطبة، وأسرة فريق المغرب الرياضي الفاسي للسباحة [رئيس وأعضاء المكتب المسير وأطره الإدارية والرياضية، وأبطالهم بمختلف الفئات العمرية، وعائلاتهم].
وتحت إشراف :
الجامعة الملكية المغربية للسباحة.
وبشراكة مع : جماعة فاس ومقاطعاتها الستة
ومجلس عمالة فاس،
وبتعاون مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ENCG.
نظم فريق المغرب الفاسي للسباحة MAS NATATION يومي الخميس والجمعة 9 / 10 غشت 2018 بمسبح الحسن الثاني بفاس، فعاليات :
 النسخة الخامسة عشرة [15] للملتقى الدولي القرويين للسباحة :
دورة المرحوم حميد الهزاز 
الرئيس السابق للمكتب المديري لفريق المغرب الرياضي الفاسي، وأحد أهرامات تدبير الشأن الرياضي المحلي بمدينة فاس، الذي كرس مساره الرياضي المشرف والحافل بالإنجازات العظيمة في خدمة الرياضة بمدينة فاس عموما، وتأهيل جميع الفرق الرياضية المنضوية تحت لواء المغرب الرياضي الفاسي بما في ذلك كرة القدم والسباحة على وجه الخصوص. 
وبالنظر إلى التجربة الكبيرة التي اكتسبها مكتب فريق المغرب الفاسي للسباحة في مجال إنجاح التظاهرات الرياضية والملتقيات الدولية الكبرى بمدينة فاس: 
  • الحاج محمد دهبي رئيس نادي المغرب الرياضي الفاسي للسباحة MAS NATATION .
  • الحاج محمد جلال بنيس أمين مال النادي.
  • أنس لعلج نائب رئيس النادي. 
  • الحاج يوسف الحوات الكاتب العام للفريق ومديره التقني، ورئيس اللجنة التقنية بالجامعة الملكية المغربية للسباحة.
  • إستطاعت هذه النخبة من الأعضاء المسيرين لهذا النادي العريق، مرة أخرى تأكيد تألقها المبهر في مجال التنظيم المحكم والتدبير المعقلن لهذه التظاهرة الرياضية الدولية التي أضحت موعدا سنويا يستأثر بإهتمام العديد من الأندية الأجنبية والوطنية في السباحة، التي تتهافت على تأكيد مشاركة أبطالها الواعدين في هذا الملتقى الدولي للسباحة، وذلك بالنظر إلى توفير  أجواء المنافسة المشروعة على تحسين الأرقام الشخصية والجماعية في مختلف المسابقات المبرمجة، والهيمنة على منصة التتويج من خلال الفوز بالعديد الميداليات، وحصد العديد من الألقاب.
رؤساء الأندية الرياضية الأجنبية والوطنية المشاركة، أشادوا بالمجهودات القيمة التي يبذلها أعضاء مكتب نادي المغرب الفاسي للسباحة في شخص رئيسه الحاج محمد دهبي بمعية شريكه الإستراتيجي مجلس جماعة فاس في شخص :
عمدة مدينة فاس النائب البرلماني الدكتور إدريس الأزمي الإدريسي.
ومجلس عمالة فاس في شخص :
رئيسه المستشار البرلماني الأستاذ الحسين العبادي.
ورؤساء مجالس المقاطعات الستة بمدينة فاس.
الذين جعلوا من الملتقى الدولي القرويين للسباحة موعدا سنويا تنصاهر فيه الروح الرياضية الخلاقة مع الدبلوماسية الموازية البناءة، والترويج السياحي الواعد لمدينة فاس، كوجه سياحية تزخر بالعديد من المآثر التاريخية الخلابة التي احتضنت في أروقتها الفسيحة وبين أسوارها الشامخة، أبهى القيم النبيلة والمقومات الروحية التي جسدت حوار الثقافات والحضارات وتسامح الأديان، وتعايش الأقليات، لما يزيد عن 12 قرن متتالية من العطاء الشموخ، وحفاوة الإستقبال وكرم الضيافة. 
الحفل الإفتتاحي لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة التي نظمها نادي المغرب الرياضي الفاسي للسباحة MAS NATATION تميز بحضور:
رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة السيد إدريس حاسة بمعية أعضاء من المكتب الجامعي، إلى جانب الدكتور حسن محب نائب عمدة فاس مفوض له تدبير الشؤون الثقافية والرياضية، والنائب البرلماني محمد بوحرشة رئيس مقاطعة زواغة، والعديد من الوجوه الرياضية والإعلامية، وأعضاء الغرف المهنية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.
بالإضافة إلى أسرة الفقيد المحتفى به المرحوم حميد الهزاز، وأعضاء وفود ورؤساء الأندية الأجنبية والوطنية المشاركة في ملتقى القرويين الدولي للسباحة 15 : دورة المرحوم حميد الهزاز.
الإستعراض الرسمي لهذا الملتقى تميز بمشاركة حوالي 227 سباح وسباحة من فئات ” الكتاكيت – البراعم – الصغار – الفتيان والشبان “، يمثلون 4 أندية أجنبية و21 من الأندية الوطنية وهي :
نادي هويلبا CLUB NATACION HUELVA من اسبانيا.
– نادي تونس الجوية للسباحة.
– نادي المرسى التونسي للسباحة.
–  Natation CSN valeuris باريس.
بالإضافة إلى العديد من الأندية الوطنية الرائدة في رياضة السباحة والأمر يتعلق بكل من :
الوداد البيضاوي- الرجاء البيضاوي – النادي الرياضي للكهربائيين – نادي المركب الرياضي محمد الخامس – نادي الجرف الأصفر بالجديدة – نادي نرجس – الجيش الملكي – النادي القنيطري – نادي سبو للسباحة – النادي المكناسي- الاتحاد الرياضي الفاسي- نادي السلام للسباحة بفاس- نادي الصداقة تازة – إتحاد السباحة الوجدي- جمعية بدر تازة – الاتحاد الرياضي الوجدي- المولدية الوجدية- المغرب الرياضي الفاسي.
بعد تحية العلم على إيقاء النشيد الوطني المغربي الذي أدته الفرقة الفاسية للموسيقى النحاسية التابعة لجمعية قافلة نور الصداقة للتنمية والتعاون بفاس برئاسة السيدة خديجة حجوبي.
وتلاوة سورة الفاتحة وآيات بينات من الذكر الحكيم من طرف المقرئ الشاب الحمومي،
ترحما على روح الطاهرة للمحتفى به في هذه الدورة 15 المرحوم الهزاز.
ألقى رئيس نادي المغرب الرياضي الفاسي للسباحة الحاج محمد دهبي كلمة الإفتتاح رحب من خلالها بجميع الوفود المشاركة، مستحضرا بعضا من الخدمات الجليلة التي قدمها المحتفى به المرحوم حميد الهزاز لفائدة الرياضة والرياضيين بمدينة فاس.
وبخصوص الدعم اللوجيستيكي الذي تم توفيره لملتقى القرويين الدولي 15 للسباحة، تقدم الحاج محمد ذهبي نادي MAS NATATION بالشكر الجزيل إلى كل من السلطات المحلية في شخص السيد السعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس، والسلطات الأمنية في شخص والي أمن فاس السيد عبد الإله السعيد، الذين  ساهموا في التنظيم المحكم  لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى التي احتضنتها مدينة فاس.
وعلى هامش ملتقى القرويين 15 للسباحة، وبحضور السيد إدريس حاسة رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة، تم التوقيع على إتفاقية الشراكة والتعاون من طرف كل من الحاج محمد دهبي رئيس فريق المغرب الفاسي للسباحة MAS NATATION وبين Mr José Maria Rodriguez Zamora رئيس نادي هويلبا الإسباني CLUB NATACION HUELVA.
نصت في بعض بنودها على تبادل الخبرات والتقنيات، والتجارب الرائدة في رياضة السباحة، والعمل على تطوير مهارات وتنافسية أبطال المغرب الرياضي الفاسي MAS NATATION من خلال التربص الإعدادي لبداية الموسم الرياضي المقبل، الذي سيقيمه أبطال النادي الفاسي وأطره التقنية بالديار الإسبانية في ضيافة نادي هويلبا للسباحة في الفترة الممتدة من 1 إلى 6 شتنبر 2018.
نادي المغرب الرياضي الفاسي للسباحة  MAS NATATION خصص على هامش هذا الملتقى الدولي عدة هدايا تذكارية قدمها لجميع رؤساء الوفود المشاركة “المغربية والأجنية” كعربون محبة وصداقة وتقدير.
كما خصص كذلك ميداليات التتويج للأبطال الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى برسم حوالي 32 سباق برمجته الإدارة التقنية لهذا الملتقى الدولي في شخص المدير التقني السيد يوسف الحوات تحت إشراف رئيس النادي الحاج محمد دهبي.
وسهرت على تتبع مراحله نخبة من خيرة الحكام المغاربة الجامعيين بكل من مدينتي فاس ومكناس، تحت إدارة الحكم الدولي في السباحة وفي كرة الماء السيد مصطفى بورزاف، بمعية الإطار التقني والحكم الدولي السيد نور الدين أخلاقي من مدينة الدار البيضاء.

اترك تعليقاً