تجديد الثقة بالإجماع في الكاريزما النقابي عبد الرحيم أغبوشي كاتبا عاما للنقابة الوطنية للعدل بفاس

تجديد الثقة بالإجماع في الكاريزما النقابي عبد الرحيم أغبوشي كاتبا عاما للنقابة الوطنية للعدل بفاس

– أخذا بعين الإعتبار حرص القيادة المركزية للنقابة الوطنية للعدل على الإرتقاء بالدينامية التنظمية المحلية، وجعلها رافعة أساسية لتثمين وتجويد التمثيلية النقابية الوازنة الجديرة بتحمل مسؤولية الترافع النقابي الخلاق دفاعا عن الحقوق والمكتسبات المشروعة للموارد البشرية العدلية.

– وفي إطار التنزيل السليم للمفهوم الجديد للحكامة النقابية الجيدة.

– وفي أفق تجديد هياكل مكاتب الفروع المحلية للنقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء المركزية النقابية العتيدة الكنفديرالية الديمقراطية للشغل CDT، وضخ دماء نقابية جديدة واعدة كفيلة بتجسيد الإضافة النوعية المنشودة لرد الإعتبار للعمل النقابي الجاد.

– وتحت شعــار :

تصحيح المســــار … طريق الإنتصــــــار

ترأس الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل الأستاذ محمد لطفي مساء الجمعة 10 فبراير 2023 بمقر محكمة الإستئناف بفاس أشغال الجمع العام العادي لتجديد المكتب المحلي لهذه المركزية النقابية العدلية بفاس. وقد تميزت هذه المحطة النضالية بالحضور الوازن لأطر وموظفي قطاع وزارة العدل بمختلف محاكم فاس، الذين عبروا تلقائيا وبشكل حماسي عن تشبثهم واعتزازهم بفخر الإنتماء إلى هذه النقابة المقتدرة.ناهيك عن الحضور المشرف لبعض الوجوه النقابية المحلية والوطنية، ونخص بالذكر منهم : عزيز بوعود الكاتب الإقليمي للمركزية النقابية العتيدة الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بفاس.

 رضوان الشباك والعربي البغدادي عضوي المكتب المركزي للنقابة الوطنية للعدل. 

ولعل مضامين هذا الشريط الفيديو كفيلة بتقريبكم من بعض الأجواء الشفافة المفعمة بروح الإنضباط المسؤول التي ساهمت في إنجاح هذا الجمع العام العادي الذي اختتم أشغاله في جو من الشفافية المنشودة والإنضباط المسؤول، عبر :1 – تجديد الثقة في عضو المكتب المركزي لهذه النقابة العتيدة الكاريزما النقابي عبد الرحيم أغبوشي وانتخابه بالإجماع كاتبا عاما للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بفاس.

2 -وتوزيع المهام النقابية بين عضوات وأعضاء المكتب المحلي، حيث أسفرت هذه العملية ما يلي:

– الكـــاتب العــــام: عبد الرحيـــم أغبوشــــي.

– نـــــائبه الأول: علـي اللبـــان.

– نـــــائبه الثــاني: كمـــــال الرجا في الله.

– نـــــائبه الثـــالث: عــــزيز مطيــــــع.

– أمين المــــــــال: عــــادل علمـــي بنحليمة.

– نـــــائبه الأول: مولـــــود رشــــاد.

– نـــــائبه الثــاني: محمد العبـــادي.

– نـــــائبه الثـــالث: حفيـــظ حنـــين

 – المقـــــــرر: سعيــــد الجنـــــاتي.

– نـــــائبه الأول: أحمد اسعيدي.

– نـــــائبه الثــاني: مريـــــم بوزيدي.

– نـــــائبه الثـــالث: عبد الحـــق حرفــــاف

 – مستشــارون مكلفون بمهمة:

عز الديـــن الهند – المكي الهاشمي – هشام العلوي – نجوى السعيدي –  سعيدة أبو الحزم – رشيد بلحسن – هشام بونتيل – مليكة الهرابي – مريم هواري. 

وتجسيدا للمقاربة التشاركية في بعدها النقابي الخلاقة التي تروم الإرتقاء بمستوى العلاقة التعاقدية بين المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بفاس ومسؤولي محاكم فاس، والتي تستمد أصولها ومرتكزاتها من سيادة القانون ليس إلا، وكذا الإحترام الواجب المتبادل، والتقدير المنشود.

تقرر على مستوى المكتب المحلي القيام بجولة عبر محاكم فاس ابتداء من صباح يومه الإثنين 13 فبراير 2023 لتقديم أعضاء المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بفاس CDT إلى السادة رؤساء المحاكم، والوكلاء العامون، ونواب الملك.


اترك تعليقاً