الملك محمد السادس حفظه الله في زيارة تفقدية لمصلحتي الإنعاش واستشفاء ضحايا الزلزال

الملك محمد السادس حفظه الله في زيارة تفقدية لمصلحتي الإنعاش واستشفاء ضحايا الزلزال

– تجسيدا للعناية الملكية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفه الله برعايته الكريمة لرعاياه الأوفياء ضحايا زلزال الحوز.

– وتكريسا للتكافل الخلاق في السراء وفي الضراء القائم بين الملك الإنسان أمير المؤمنين صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله وشعبه الوفي، بما يمكن المملكة من تجاوز الأزمات والتطلع إلى المستقبل بإقدام وعزم.قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بعد ظهر يومه الثلاثاء 12 شتنبر 2023 بزيارة المركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمدينة مراكش. حيث تفقد جلالته حفظه الله الحالة الصحية للمصابين، ضحايا الزلزال الأليم الذي وقع يوم الجمعة 8 شتنبر الجاري، وخلف خسائر بشرية ومادية هامة في العديد من جهات المملكة.وهكذا، زار الملك مصلحتي الإنعاش واستشفاء ضحايا الزلزال، حيث استفسر عن الحالة الصحية للأشخاص المصابين وكذا عن الخدمات الصحية المقدمة لهم من لدن الفرق الطبية المعبأة على إثر هذه الكارثة الطبيعية الفادحة. وتأتي هذه المبادرة الملكية، التي تشكل دعما معنويا كبيرا للمصابين وذويهم، لتعزز مختلف المبادرات والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لإنقاذ ومساعدة ومواكبة الأشخاص المتضررين من زلزال الحوز.

وقد تم استقبال حوالي 2171 مصابا بمختلف المراكز الاستشفائية بجهة مراكش آسفي؛ من بينهم 484 مصابا بإصابات بليغة، و1570 بإصابات خفيفة، ولا يزال 248 شخصا بالمستشفيات لتلقي العلاج.وبهذه المناسبة، تفضل جلالة الملك محمد السادس متعه الله بدوام الصحة وتمام العافية فتبرع بالدم؛ وهي اِلْتِِفاتَة كريمة إنسانية نبيلة تجسد العناية الملكية السامية، وتعبر عن تضامنه الكامل وعطفه المولوي الكبير على الضحايا والعائلات المكلومة.


اترك تعليقاً