مندوبية وزارة الصحة بإقليم مولاي يعقوب تمنح نظارات طبية بالمجان لفائدة التلامذة المعوزين ضعاف البصر بجماعة عين قنصرة

مندوبية وزارة الصحة بإقليم مولاي يعقوب تمنح نظارات طبية بالمجان لفائدة التلامذة المعوزين ضعاف البصر بجماعة عين قنصرة

مساهمة من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم مولاي يعقوب في محاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي، خصوصا في صفوف تلامذة  الأسر المعوزة والفقيرة الذين يعانون بشدة من ضعف في البصر الذي يحول بينهم وبين متابعة دروسهم في ظروف جيدة.

وفي إطار تفعيل مبادراتها الإنسانية النبيلة، التكافلية الخلاقة، المتنوعة والهادفة والبناءة، المستوحاة مرتكزاتها الأساسية من مخطط الصحة رؤية 2025 الذي أعدته وزارة الصحة، بالموزاة مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفه الله برعايته.

وتحت إشراف السيد نور الدين عبود عامل إقليم مولاي يعقوب.

وبتنسيق مستمر مع الدكتور المهدي البلوطي المدير الجهوي لوزارة الصحة لجهة فاس مكناس.

ترأست الدكتورة آمنة ناصري صحراوي المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة بإقيم مولاي يعقوب صباح الجمعة 28 شتنبر 2018 عملية توزيع النظارات الطبية بالمجان على التلميذات والتلاميذ ضعاف البصر في وضعية هشة.

وهي المبادرة الإنسانية التي احتضنتها مجموعة مدارس عين قنصرة المركز [جماعة عين قنصرة إقليم مولاي يعقوب]، والتي أدخلت البهجة والسرور في نفوس هؤلاء التلامذة المعوزين، حيث ستمكنهم لا محالة من متابعة دروسهم داخل الفصل في ظروف جيدة، قد تؤهلهم إلى خوض المنافسة الشريفة على حصد النتائج الحسنة، والظفر بأعلى المعدلات المشرفة.

عملية توزيع النظارات الطبية على هؤلاء التلامذة، تميزت بحضور كل من السيدات والسادة :

– الأستاذ علي الإبراهيمي : مدير مجموعة مدارس عين قنصرة المركز.

– الدكتور فؤاد روتبي : طبيب مكلف بالصحة المدرسية.

– السيد فؤاد شعاك : مساعد إجتماعي بالمندوبية الإقليمية.

– إبتسام مسافي : مساعدة اجتماعية بالمندوبية الإقليمية.

– ليلى إدريسي أزمي : مكلفة بالتنسيق مع المجتمع المدني بالمندوبية الإقليمية.

– حميد متدين : ممرض رئيسي بالمركز الصحي عين قنصرة.

جدير بالذكر أن عدد المستفيدين من هذه النظارات الطبية بلغ 40 مستفيد ومستفيدة، 36 منهم يتابعون دراستهم بالمستوى الإبتدائي، و4 بالمستوى الإعدادي، تم إنتقاؤهم مباشرة بعد الفحوصات الطبية التي أشرف على إجرائها طاقم طبي متخصص في طب العيون وتصحيح البصر، شملت 56 تلميذة وتلميذ يشتكون من صعوبات متفاوتة في البصر، ينتمون إلى هذه المنطقة القروية.

كما أن التلامذة المتمدرسين بجماعة عين قنصرة إقليم مولاي يعقوب يستفيدون من العديد من الفحوصات الطبية التي تسهر على توفيرها لفائدتهم أطقم طبية وشبه طبية متمرسة بالمركز الصحي عين قنصرة.


اترك تعليقاً