مجلس جهة الشرق يقود برنامج سقي أراضي التعاونيات الفلاحية المحاذية للشريط الحدودي

مجلس جهة الشرق يقود برنامج سقي أراضي التعاونيات الفلاحية المحاذية للشريط الحدودي

في إطار حرص مجلس جهة الشرق على الإهتمام بالأوضاع الإنسانية والإجتماعية والإقتصادية لساكنة مناطق الشريط الحدودي مع الجارة الجزائر الشقيقة، قامت آليات مجلس جهة الشرق بسقي الأشجار المغروسة من طرف أعضاء التعاونيات الفلاحية المحاذية لهذا الشريط الحدودي .

وتندرج هذه العملية النبيلة، في إطار تنفيذ البرنامج الاستعجالي الذي سطره مجلس جهة الشرق، للحد من أثار توقف التهريب المعيشي لساكنة المناطق المثاخمة للحدود الشرقية مع الجارة الجزائر الشقيقة.

وهو البرنامج الإستعجالي الذي يروم :

1 – تشغيل اليد العاملة المحلية النشيطة خصوصا في صفوف الشباب العاطل عن العمل.

2 – احتواء شبح البطالة الذي بات يطاردهم منذ مدة.

3 – تثمين أراضي التعاونيات الفلاحية المنخرطة في هذا البرنامج.

4 – المساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية بهذه المناطق من جهة الشرق.

من جانبه، أعرب السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق عن استعداد المجلس للعمل مع باقي الشركاء من أجل إنجاح هذه المشاريع ذات الأبعاد السيوسي اقتصادية، داعيا الساكنة إلى الإنخراط الجدي والفعال في إنجاح هذه الأوراش التنموية الكبرى، التي تروه تأهيل جميع المناطق المتواجدة بالشريط الحدودي، ولاسيما من خلال استغلال الإمكانيات الكبرى التي يوفرها القطاع الفلاحي (من أراضي خصبة، ومخزون مهم من المياه الجوفية) ناهيك عن المبادرات التضامنية الخلاقة التي يقودها بروح وطنية عالية مجلس جهة الشرق، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، رائد ومبدع التنمية المجالية المستدامة بمختلف ربوع المملكة.

ومن جهتهم، عبر مجموعة من رؤساء الجمعيات المستفيدين من عملية السقي، عن شكرهم وامتنانهم الكبيرين للسيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق [رجل القرب الميداني والتواصل البناء]، على المجهودات الجبارة التي يقوم بها لفائدة الفلاحين بالشريط الحدودي.

كما أشادوا كذلك بالدور الفعال الذي قامت به  آليات مجلس جهة الشرق في سقي الأشجار  لأكثر من 4 مرات متتالية في المرحلة الأولى، وهو الأمر الذي أثلج صدرهم وحفزهم على الإنخراط في تطوير الاستثمار في القطاع الفلاحي وتقويته.


تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. تهلاو فشيفور السي خاليد مرزوقي لفقيه. راه الله يعمرها دار 😍😍😍😍

اترك تعليقاً