وقفة احتجاجية للمستثمرين فوق الأراضي العرشية أمام المحكمة الإبتدائية بفاس

وقفة احتجاجية للمستثمرين فوق الأراضي العرشية أمام المحكمة الإبتدائية بفاس

كثيرة هي الشعارات الإستهلاكية التي تروجها مع كامل الأسف بعض الأوساط الحكومية، ضاربة عرض الحائط التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، مبدع التنمية المجالية المستدامة، والرامية إلى تشجيع الإستثمار بالعالم القروي وبالمناطق النائية، من خلال تبسيط المساطير الإدارية في وجه المستثمرين المغاربة والأجانب، وتحفيزهم على بلورة مشاريعهم الكبرى والمتوسطة، الكفيلة بتنمية العالم القروي وتأهيله حضريا، للحد من الهجرة القروية، وفك العزلة، والتشجيع على التمدرس، وخلق فرص الشغل القارة.

وهنا لابد من استحضار فقرتين من الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس حفظه الله عشية الجمعة 13 أكتوبر 2017، بمقر البرلمان بالرباط، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية العاشرة، حيث قال جلالته حفظه الله ورعاه :

إن المغاربة اليوم، يحتاجون للتنمية المتوازنة والمنصفة، التي تضمن الكرامة للجميع وتوفر الدخل وفرص الشغل، وخاصة للشباب، وتساهم في الاطمئنان والاستقرار، والاندماج في الحياة المهنية والعائلية والاجتماعية، التي يطمح إليها كل مواطن.
وهم يحتاجون أيضا إلى قضاء منصف وفعال، وإلى إدارة ناجعة، تكون في خدمتهم وخدمة الصالح العام، وتحفز على الاستثمار، وتدفع بالتنمية، بعيدا عن كل أشكال الزبونية والرشوة والفساد. 
جمعية مستثمري عين الشقف، وحرصا من رئيسها وأعضاء مكتبها ومنخرطيها على خوض جميع الأشكال الإحتجاجية السلمية الحضارية التي يكفلها القانون، نظمت صباح أمس الثلاثاء 7 نونبر 2017 وقفة احتجاجية أمام المحكمة الإبتدائية بفاس،
رفعوا خلالها شعارات نددوا من خلالها بإقدام وزارة الداخلية في شخص مديرية الشؤون القروية في مقاضاتهم، عوض اللجوء إلى خيارات تحفيزية من شأنها صون كرامتهم كمستثمرين وظفوا مدخراتهم المالية في خلق مشاريع كبرى ومتوسطة ساهمت منذ سنوات في تنمية وتأهيل الجماعة القروية عين الشقف، وتشجيعهم على الرفع من حجم هذه الإستثمارات، ومساعدتهم على خلق المزيد من فرص الشغل القارة التي تستفيذ منها ساكنة دواوير هاته الجماعة القروية.
 
وخلال هاته الوقفة الإحتجاجية أصدرت جمعية مستثمري عين الشقف بيانا إستنكاريا نددت من خلالها بهاته المتابعات القضائية، تلاه المستثمر المغربي الشاب محمد الإدريسي، نطلعكم على مضامينه من خلال هذا الشريط الفيديو.

  1. سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته الموضوع ترمي على ارضين من طرف نواب والبرلماني جرادة الدي استول على ارضين بلقو في الجهة الشرقية جرادة تيولي دوارولدكاري واريد منكم مساعد من فضلكم وشكرا جزكم الله خير الهاتف. 0034612205156

  2. اخوني اني مقم في المهجر في اسبانيا واريد منكم مساعد من فضلكم حول هده ارض الدي استول عليها مسم مصطفى توتو ناءب البرلماني في حزب الاصل والمعصر جرادة ونواب تيولي والسلالين تقدمة بيجميع الشكاية ولكن بدون جواب واريد منكم مساعد من فضلكم وجزكم الله خير وشكرا

اترك تعليقاً