المنظمة الدولية للتنمية والتعاون D.C.P.M في زيارة ود ومجاملة لجمعية قافلة نور الصداقة

المنظمة الدولية للتنمية والتعاون D.C.P.M في زيارة ود ومجاملة لجمعية قافلة نور الصداقة

احتضن النادي النسوي المرينيين بفاس صباح أمس الأربعاء 22 مارس 2017 حفل استقبال خصصته جمعية قافلة نور الصداقة للتنمية الإجتماعية بفاس برئاسة سفيرة السلام العالمي وعميدة الفاعلات الجمعويات بجهة فاس مكناس السيدة خديجة حجوبي، على شرف وفد رفيع المستوى للمنظمة العالمية للتنمية والتعاون.

وقد جرت على هامش هذا اللقاء مباحثات بين الطرفين تمحورت بالأساس حول تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال التكوين وتقوية القدرات وتأهيل أطر جمعية قافلة نور الصداقة للتنمية الإجتماعية بفاس ودعم مبادراتها الإنسانية النبيلة، تنفيذا لبنود ومضامين اتفاقية إطار الشراكة والتعاون المبرمة بين المنظمة الدولية للتنمية والتعاون من جهة، وجمعية قافلة نور الصداقة للتنمية الإجتماعية بفاس من جهة أخرى.

سفيرة السلام العالمي السيدة خديجة حجوبي رئيسة هاته الجمعية الرائدة في مجال ترسيخ الدبلوماسية الموازية في بعدها الدولي، أقامت على هامش هاته الزيارة المثمرة، مأذبة غذاء بنكهة مغربية صرفة، على شرف أعضاء وفد المنظمة الدولية للتنمية والتعاون والذي يتكون من السيدات والسادة :

Rafael Uchest من دولة فنزويلا الصديقة، و “Monika Micolini – Eliseo Cruz – Micaela Mayer – Itati Haedo” من دولة الأرجنتين الصديقة، و  Patricia Padilla من دولة الشيلي، و Stéphanie Janzine Enciso من دولة الباراغواي الصديقة.

تخلل هذه المأذبة غذاء الإستمتاع إلى معزوفات موسيقية أدتها  الفرقة النسوية الفاسية للموسيقى الإستعراضية النحاسية، برئاسة المايسترو الأستاذ المهدي المعايلي، التابعة لجمعية قافلة نور الصداقة، حيث وقف الجميع تحية احترام لعزف النشيد الوطني.

أعقبه تبادل الكلمات بين السيدة خديجة حجوبي التي رحبت من خلالها بأعضاء وفد المنظمة التي تكن لها التقدير والإحترام لما تقوم به من خدمات جليلة لفائدة الفئات المحتاجة عبر العالم، والمملكة المغربية على وجه الخصوص.

أما السيدة Monika Micolini فقد عبرت من جهتها وبإسم D.C.P.M، عن عظيم شكرها وامتنانها لجمعية قافلة نور الصداقة في شخص رئيستها السيدة خديجة حجوبي على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة أحد شيم الشعب المغربي المضياف، كما أشادت بالأعمال الجليلة والخدمات النبيلة التي تقوم بها هاته الجمعية المغربية الرائدة في مجال العمل الإنساني التطوعي، واستهدافها للفئات الهشة بشكل عام، والمرأة والطفل في وضعية صعبة على وجه الخصوص.

وفي ختام هاته الزيارة الهادفة، قدمت رئيسة جمعية قافلة نور الصداقة للتنمية الإجتماعية هدايا تذكارية من إبداع الصانع التقليدي الفاسي، إلى جميع أعضاء وفد المنظمة الدولية للتنمية والتعاون، عبروا من خلالها عن شكرهم المتين لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، الملك الشاب، ملك المبادرات الإنسانية، ومبدع برامج التنمية البشرية المستدامة.


اترك تعليقاً