نادي ليونز الأطباء الدار البيضاء ينظم قافلة طبية إنسانية بدوار آيت بن شريف جماعة المرس إقليم بولمان

نادي ليونز الأطباء الدار البيضاء ينظم قافلة طبية إنسانية بدوار آيت بن شريف جماعة المرس إقليم بولمان

– ما أجمل أن يتشبع الجيل الجديد لأطباء المملكة المغربية الأبية بثقافة التضامن والتآزر بأبعادها الإنسانية النبيلة، ودلالاتها الإجتماعية الخلاقة.

– والأجمل منه عندما يتجند هؤلاء الأطباء الشباب مشكورين، وكلهم حيوية فائقة، وحماس كبير، واستعداد أكبر لتسخير قدراتهم المعرفية المتقدمة في الميدان الطبي، وإمكانياتهم الذاتية، ومصداقيتهم الإجتماعية التطوعية الملموسة {المشهود لهم بها} من أجل تقريب خدماتهم الطبية المقتدرة من الأسر المعوزة، وذوي الإحتياجات الخاصة، وساكنة المناطق الهشة والدواوير النائية التي تعاني من حين لآخر من موجات البرد القارص، وغزارة التساقطات المطرية والثلجية.وتكريسا لهذه القيم النبيلة السالفة الذكر، ومن باب الشيء بالشيء يذكر، وبعد النجاح المنشود التي حققتها القوافل الطبية التي نظمها نادي ليونز الأطباء الدار البيضاء خلال السنوات الأخيرة، والتي بلغ عددها 50 قافلة طبية إنسانية متعددة التخصصات، والتي استفاد سنويا منها حوالي 3000 مستفيد ومستفيدة. قرر أعضاء المكتب المسير الحالي لنادي ليونز الأطباء الدار البيضاء برئاسة الدكتورة وسام العطيفي تنظيم قافلة طبية إنسانية متعددة التخصصات بدوار آيت بن شريف جماعة المرس إقليم بولمان أيام  18-19-20 نونبر 2022، تحت إشراف رئيس المشروع الدكتور حمزة آيت مْهَنَّا.

 هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات (الإنسانية الأبعاد والتضامنية الدلالات) سيسهر على تأطيرها في مجال {التوعية والتحسيس بأهمية الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة}، {وكذا القيام بإجراء فحوصاتها الطبية المتنوعة} حوالي 48 من الأطر الطبية والتقنية الشابة المتمرسة المنتمية إلى نادي ليونز الأطباء الدار البيضاء.– وفي أفق التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية التي تعيش تحت وطأتها ساكنة دوار آيت بن شريف جماعة المرس بفعل توالي الإضطرابات الجوية وكثرة التساقطات المطرية والثلجية.

يعتزم نادي ليونز الأطباء الدار البيضاء تمكين ساكنة هذا الدوار من المساعدات الغذائية الأساسية. وكذا توزيع الأغطية والأحدية والملابس الشتوية الجديدة.وفي أفق تشجيع تلاميذ وتلميذات دوار آيت شريف على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي في صفوف الفتيات، سيتم تمكين هؤلاء التلامذة من بعض مستلزمات الدراسة الضرورية.


اترك تعليقاً