مجريات الدورة الإستثنائية التي تمت المصادقة فيها بالإجماع على تعديل ميزانية مجلس عمالة فاس

مجريات الدورة الإستثنائية التي تمت المصادقة فيها بالإجماع على تعديل ميزانية مجلس عمالة فاس

– أخذا بالإعتبار التنزيل السليم لمقتضيات المادة 38 من القانون التنظيمي 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

– وبناء على طلب السيد والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، المؤرخ ب 05 مارس 2021، والقاضي بضرورة إجراء تعديل على ميزانية مجلس عمالة فاس بعدما تم تخفيض حصة مجلس العمالة من الضريبة على القيمة المضافة على إثر تحويل المناصب المالية ل 264 موظف من ميزانية المجلس إلى الميزانية العامة. 

– وفي احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية التي سنتها السلطات المحلية والصحية للحد من تفشي جائحة كورونا المستجد {كوفيد – 19}، والمتمثلة أساسا في ارتداء الكمامة بشكل سليم، واستعمال وسائل النظافة، وعملية التعقيم القبلي قبل الولوج إلى قاعة الإجتماع، مع ضرورة احترام مسافة الأمان بين مكونات أعضاء المجلس.

– وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني. – انطلقت أشغال الدورة الإستثنائية لمجلس عمالة فاس، التي احتضنتها القاعة الكبرى لولاية جهة فاس مكناس الجمعة 12 مارس 2021، تحت رئاسة السيدة هندة بودان النائبة الأولى لرئيس مجلس العمالة المستشار البرلماني الأستاذ الحسين العبادي،الذي تعذر عليه الحضور لمشاركته في مناقشة القوانين التنظيمية بمجلس المستشارين.

وهي الدورة الإستثنائية التي تميزت بحضور كل من :

– السيد رشيد العيساوي رئيس قسم الجماعات الترابية بعمالة فاس، ممثلا للسيد والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس. – والسيدات والسادة عضوات وأعضاء مجلس عمالة فاس، المديرة العامة للمصالح، ومدير شؤون الرئاسة والمجلس، ورؤساء الأقسام والمصالح الإدارية بمجلس عمالة فاس.

رئيسة أشغال هذه الدورة الإستثنائية السيدة هندة بودان، وبتوصية من رئيس مجلس عمالة فاس الأستاذ الحسين عبادي، تقدمت بعبارات التهاني والتبريك والتقدير والإمتنان إلى مكونات مجلس عمالة فاس بصيغة المؤنث تاء التأنيث {مستشارات وموظفات} بمناسبة حلول عيدهن الأممي اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2021. كما اِلتمست من جميع الحاضرين في أشغال هذه الدورة الإستثنائية الوقوف لقراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيدة الدكتورة سميرة علابوش الموظفة الإطار بمجلس عمالة فاس {متصرفة من الدرجة الأولى} التي وافتها المنية مؤخرا.

وقد تضمن جدول أعمال الدورة نقط فريدة، وهي :

– مشروع تعديل ميزانية عمالة فاس برسم السنة المالية 2021.

حيث تمت المصادقة عليها بالإجماع مباشرة بعد التقرير التوضيحي التفصيلي الذي تقدمه أمام عضوات وأعضاء مجلس عمالة فاس.السيد عبد الواحد المدغري العلوي رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.

وفي ختام أشغال هذه الدورة الإستثنائية لمجلس عمالة فاس :تلى الأستاذ سعيد الغازي العباسي كاتب المجلس برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى :

مقام حضرة صاحب الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس حفه الله برعايته الكريمة.حملت توقيع رئيس مجلس عمالة فاس المستشار البرلماني الأستاذ الحسين العبادي باِسمه الخاص، ونيابة عن جميع عضوات وأعضاء، ورؤساء الأقسام والمصالح وموظفي المجلس بشكل عام، وساكنة عمالة فاس على وجه الخصوص.


اترك تعليقاً