BRAVO الديستي ولابيجي بفاس : إجهاض 5 عمليات لترويج القرقوبي وتوقيف 11 شخصا بحوزتهم 11079 قرص من المؤثرات العقلية

BRAVO الديستي ولابيجي بفاس : إجهاض 5 عمليات لترويج القرقوبي وتوقيف 11 شخصا بحوزتهم 11079 قرص من المؤثرات العقلية

– في الوقت الذي سجلت فيه بعض كبريات المدن المغربية إرتفاعا مهولا في معدلات إقتراف الجرائم البشعة خلال موسم الصيف الحالي في حق السكان المحليين والسياح المغاربة والأجانب على حد السواء، جراء تفشي ظاهرة التعاطي المفرط للأقراص المهلوسة القرقوبي عموما والإكستازي على وجه الخصوص، من طرف الجناة المعتدين.

– إستطاعت مدينة فاس الغراء الحاضرة الإدريسية والعاصمة العلمية للمملكة، تسجيل أكبر إنخفاض ملموس في معدلات إقتراف الجريمة بكل أنواعها خلال 3 شهور الماضية، وذلك مقارنة مع نفس الفترة من السنوات الماضية، والفضل في كل ذلك يرجع بالأساس إلى : 

– اليقظة المتقدمة والخبرة المجالية المقتدرة لضباط المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني [الديستي  DST عين مدينة فاس التي لا تنام].

– والجهوزية العالية لعناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس لابيجي PJ قوة الردع الأمنية القاهرة التي تُرْعِبُ قلوب عتاة المجرمين المصنفين خطر

ولعل الحصيلة المشرفة لمختلف التدخلات الأمنية التي باشرتها ميدانيا عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني الديستي، تمكنت من إجهاض 5 عمليات لترويج القرقوبي بفاس، تم توقيف 11 شخصا بحوزتهم 11079 قرص من المؤثرات العقلية [مخدر الاكستازي والأقراص الطبية المخدرة].

بالإضافة إلى هواتف نقالة، وأسلحة بيضاء، وعبوة غاز مسيل للدموع، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات الاتجار في هذه المؤثرات العقلية والأقراص المخدرة.

وفي ما يلي جرد بالتفصيل لحصيلة هذه العمليات الأمنية التي بلغت في مجملها خمسة عمليات إستباقية ناجحة بكل المقاييس :

 مساء الخميس 15 غشت 2019

إجهاض ثلاث عمليات لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية في عدة مناطق بمدينة فاس، تم خلالها توقيف سبعة أشخاص وحجز 7079 قرص من مخدر الاكستازي والأقراص الطبية المخدرة.

 العملية الأمنية الأولـــــــى :

– ضبط شخصين متلبسين بحيازة 3999 قرص مهلوس ومبلغ مالي يُشتبه في كونه من عائدات تجارة المخدرات، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه الثالث، وهو سائق سيارة أجرة، والذي يشتبه في صلته المحتملة بهذه القضية”.

 العملية الأمنية الثانيـــــــــة :

  توقيف قاصرة تبلغ من العمر 17 سنة، كانت على متن حافلة للنقل الطرقي وبحوزتها 2080 قرص مهلوس، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه الرئيسي ومشارك ثالث وبحوزتهما عبوة غاز مسيل للدموع ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأنشطة غير المشروعة.

 العملية الأمنية الثالثــــــة :

توقيف مشتبه فيه آخر على متن حافلة للنقل الطرقي كانت قادمة من طنجة وبحوزته 1000 قرص مهلوس من أنواع مختلفة.

 الساعات الأولى من صباح الخميس 29 غشت 2019 :

– توقيف ثلاثة أشخاص  من ذوي السوابق القضائية، بمحطة القطار بمدينة فاس وهم في حالة تلبس بحيازة 2.900 قرص مهلوس، من بينها 900 قرص من مخدر الإكستازي و2000 من الأقراص الطبية المخدرة، كما تم العثور بحوزتهم على سلاح أبيض وهواتف محمولة، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار في المخدرات.

زوال يوم الخميس 5 شتنبر 2019 : 

– توقيف سيدة تبلغ من العمر 27 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وقد جرى توقيفها على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة فاس، مباشرة بعد وصولها على متن سيارة أجرة قادمة من مدينة سيدي قاسم، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتها على 1300 قرص مخدر من بينها 1000 قرص إكستازي و300 قرص طبي من نوع ريفوتريل. 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الإحدى عشر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

 هذا الإنخفاض الملحوظ في معدلات الجريمة خلال موسم الصيف الحالي، الذي لقي استحسانا كبيرا من طرف ساكنة مدينة فاس ونسيجها الجمعوي، تم تسجيله تتويجا للتضحيات الجسيمة والجهود المكثفة التي تبذلها مختلف المصالح والعناصر الأمنية بولاية أمن فاس بتنسيق محكم مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني [الديستي  DST عين مدينة فاس التي لا تنام].

 وذلك إنسجاما مع التعليمات الصادرة في هذا الشأن عن  الوطني الغيور السيد عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني،

والتي يسهر على تنفيذها يوميا وبشكل رسمي المراقب العام عبد الإله السعيد والي أمن فاس، الذي اكتسب خبرة متقدمة في مجال ترسيخ المفهوم الجديد للحكامة الأمنية الجيدة.


اترك تعليقاً