مادونا بعد تنصيب ترامب : فَكرْتُ في تفجير البيت الأبيض، لَكِنْ قَررْتُ إعلان “ثَوْرَةُ حُب ضِد الطغْيَان”

مادونا بعد تنصيب ترامب : فَكرْتُ في تفجير البيت الأبيض، لَكِنْ قَررْتُ إعلان “ثَوْرَةُ حُب ضِد الطغْيَان”

شهدت العديد من الولايات الأمريكية يومه السبت 21 يناير 2017، تنظيم العديد من المسيرات النسائية الحاشدة، احتجاجا على وصول دونالد ترامب إلى سدة الحكم  في أمريكا.

C2twclJUkAEOB_iوبلغت هذه التظاهرات ذروتها في واشنطن، حيث تجمع مئات الألاف من النساء والرجال، في الساحة المقابلة للكونغرس (الكابيتول)، حيث تم تنصيب ترامب أمس الجمعة 20 يناير 2017 رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وبدا عدد المشاركين في تظاهرات يومه السبت، أكبر من الحشود التي ظهرت في اليوم السابق خلال مراسيم تنصيب ترامب على مدرجات مبنى الكونغرس.

وشارك عدد من الفنانين المناهضين لترامب في حفل مخصص للمسيرة، وفي مقدمتهم النجمة مادونا، التي وجهت كلاما لاذعا إلى الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

Madona

حيث اعترفت نجم البوب الأمريكية مادونا أنها فكرت في تفجير البيت الأبيض احتجاجا على تنصيب دونالد ترامب، ولكنها في النهاية قررت إعلان “ثورة حب ضد الطغيان”، حسب قولها.

وتحدثت المغنية الشهيرة أمام مئات الآلاف من المشاركين في “المسيرة النسوية” وسط واشنطن السبت 21 يناير 2017، عشية تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، إحتجاجا على وصول هذا الأخير إلى البيت الأبيض.

وخاطبت مادونا الرئيس ترامب بكلمات نابية مسيئة للآداب، وهو ما اضطرت معه بعض القوات الأمريكية إلى وقف البث المباشر لعدة دقائق. ومن ثم أدت مادونا إحدى روائعها الغنائية : “عبر عن نفسك” من ألبومها الرابع.

C2tt3NYXgAAxPyYهذا وأعلنت عدة منظمات أمريكية، خروج نحو 300 “مسيرة شقيقة” في مدن أخرى في الولايات المتحدة، بينها نيويورك وبوسطن ولوس أنجلوس وسياتل ودنفر، تحت شعار :

“ويمنز مارش” أي “مسيرة النساء”

 وأعلن شعراء وكتاب في حوالى ثلاثين ولاية أميركية عن استعدادهم لقراءة نصوص أمام الحشود لإدانة ترامب، في التظاهرات التي دعت إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي جدة تدعى “تيريزا شوك”، وهي محامية متقاعدة وتعيش في هاواي.

المصدر: تاس


اترك تعليقاً