المصادقة بالإجماع على النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس لشهر يناير 2022

المصادقة بالإجماع على النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس لشهر يناير 2022

 – في إطار التنزيل السليم لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وعلى الخصوص مقتضيات المادة 34 منه.
– وفي احترام تام للتدابير الإحترازية والوقائية التي سنتها السلطات العمومية للحد من تفشي الجائحة.
احتضنت القاعة الكبرى لولاية جهة فاس مكناس عمالة فاس صباح الإثنين 10 يناير 2022 أشغال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس لشهر يناير 2022:
تحت رئاسة السيد جواد الفايق رئيس مجلس عمالة فاس.
وهي الدورة العادية التي تميزت بحضور كل من السادة :
*عبد الحميد نجيم الكاتب العام لعمالة فاس.
*رشيد العيساوي رئيس قسم الجماعات الترابية بعمالة فاس.
*المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بفاس.
*المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة بفاس.
*عضوات وأعضاء مجلس عمالة فاس.
*بالإضافة إلى بعض رؤساء الأقسام والمصالح الإدارية والتقنية بعمالة فاس وبمجلس العمالة، وكذا ممثلي بعض المنابر الإعلامية. 
ومباشرة بعد التأكد من توفر النصاب القانوني لعقد الدورة.
تقدم رئيس مجلس عمالة فاس السيد جواد الفايق بعرض التقرير الإخباري أمام أنظار الحاضرين، كأول نقطة مدرجة في جدول أعمال هذه الدورة الذي تضمن النقط التالية:
1- تقديم التقرير الإخباري لرئيس مجلس عمالة فاس.
2- تقديم تقارير اللجان الدائمة للمجلس.
3- العــــــروض
• عرض السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول الظروف التي مر بها الدخول المدرسي لموسم 2022/2021.
• عرض السيد المدير الإقليمي للفلاحة بفاس حول وضعية القطاع الفلاحي بفاس.
4- تعيين مندوبين اثنين عن مجلس عمالة فاس بمجلس الحوض المائي لسبو بفاس، حيث تم التوافق بالإجماع على انتداب كل من الحاج محمد مفيد والأستاذة سارة خضار عضوين إثنين بمجلس عمالة فاس للقيام بهذه المهمة التمثيلية.
5- دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة فاس ومكتب محاماة للنيابة عن المجلس في القضايا التي ترفع من طرفه أو ضده أمام المحاكم.
6- دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة فاس ومكتب المفوضين القضائيين للقيام بإجراءات التبليغ والمعاينة لفائدة المجلس.
7- مشروع فسخ الاتفاقية المبرمة مع جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ فضاء السعادة بعين البيضاء المصادق عليها خلال الدورة العادية لشهر يونيو 2018.
8- دراسة مشروع اتفاقية تعاون وشراكة مع الجمعية المحمدية للبر والإحسان دار الطالبة بأولاد الطيب من أجل تخصيص سيارة للنقل المدرسي.
وأخذا بعين الإعتبار الإنسجام التام الحاصل بين عضوات وأعضاء مجلس عمالة فاس تحت إشراف السيد جواد الفايق رئيس المجلس، استشعارا منهم بروح المسؤولية المنوطة بهم.
فقد تمت المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس لشهر يناير 2022. 
وفي ختام أشغال هذه الدورة العادية، تلا السيد عبد المجيد الضويو النائب الأول لرئيس مجلس العمالة نص برقية الولاء والإخلاص التي رفعها :
السيد جواد الفايق رئيس مجلس عمالة فاس إلى السدة العالية بالله، أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه، بإسمه الخاص ونيابة عن المنتخبين عضوات وأعضاء المجلس، ورؤساء الأقسام والمصالح الإدارية والتقنية، والموظفين التابعين لمجلس العمالة، وساكنة عمالة فاس الغراء بشكل عام.

اترك تعليقاً