مجلس عمالة فاس يصادق بالإجماع على مشروع ميزانية برسم سنة 2022

مجلس عمالة فاس يصادق بالإجماع على مشروع ميزانية برسم سنة 2022

– في إطار التنزيل السليم لمضامين القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وعلى الخصوص منه مقتضيات المادة 37. 

– وفي احترام تام للتدابير الإحترازية والوقاية التي سنتها السلطات العمومية للحد من تفشي الجائحة.
– وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني لإنعقاد الدورة،
ترأس السيد جواد الفايق رئيس مجلس عمالة فاس بعد زوال الإثنين 8 نونبر 2021 أشغال الدورة الإستثنائية الثالثة بكلمة استهلها بتقديم التهاني والتبريك لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، بمناسبة تخليد جميع مكونات مجلس عمالة فاس الذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة بمداد من الفخر والإعتزاز، كما تقدم من خلالها بجزيل الشكر وعظيم الإمتنان للسيد الكاتب العام لعمالة فاس السيد عبد الرحيم نجيم، على حضور الوازن ودعمه المتواصل لمجلس العمالة.
وقد تميزت هذه الدورة بحضور كل من السادة :
الكاتب العام لعمالة فاس السيد عبد الحميد نجيم.
– والسيد رشيد العيساوي رئيس قسم الجماعات الترابية بعمالة فاس.
– السيدات والسادة أعضاء مجلس العمالة.
– والسادة رؤساء الأقسام والمصالح الإدارية والتقنية بمجلس عمالة فاس.

كما تضمن جدول أعمال هذه الدورة الإستثنائية ثلاث نقط وهي :

– الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية مجلس عمالة فاس برسم سنة 2022.
– تعيين ممثلين إثنين لمجلس عمالة فاس لتمثيل المجلس بمجموعة جنان السبيل بفاس.
– تعيين ممثل لمجلس عمالة فاس بالمجلس الإداري لدار الطالبة بفاس.
وفي بداية أشغال الدورة، طلب رئيس مجلس العمالة من السيد إدريس قشقوش رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، تلاوة تقرير اللجنة، وهو التقرير الذي عرضه السيد الرئيس على أنظار أعضاء المجلس قصد المناقشة والتصويت.
وهي العملية التي عرفت المصادقة بالإجماع على الشق الأول من الميزانية المتعلق بمجموع المداخيل دفعة واحدة.
أما الشق الثاني المتعلق بالمصاريف، فقد تمت المصادقة بالإجماع  على جميع أبواب المصاريف كل باب على حدة، وهي كالتالي : الأبواب رقم : 10 و 20 و 30 و 40 و 50 و 60.
ومباشرة بعد ذلك عرض السيد رئيس مجلس عمالة فاس مشروع الميزانية بشقيه للتصويت برمته، حيث تم التصويت عليه بالإجماع من طرف جميع عضوات وأعضاء المجلس. 
أما بخصوص النقطتين الثانية والثالثة المدرجتين بجدول أعمال هذه الدورة الإستثنائية، والمتعلقتين بتعيين ممثلين عن مجلس العمالة، عن طريق الإنتخاب العلني برفع اليد، فقد تم التوافق بشأنهما بين أعضاء مجلس العمالة، حيث تم التصويت بالإجماع على ممثلي المجلس، على النحو التالي : 
 بالنسبة لممثلي المجلس بمجموعة جنان السبيل بفاس، فقد تم التصويت بالإجماع على كل من السيد جواد الفايق والسيدة نادية مشكور للقيام بهذه المهمة التمثيلية.
أما بالنسبة لممثل مجلس عمالة فاس بالمجلس الإداري لدار الطالبة بفاس، فقد تم التصويت بالإجماع على السيدة صباح الورياكلي للقيام بهذه المهمة التمثيلية.
وفي ختام أشغال هذه الدورة الإستثنائية، تلا رئيس مجلس عمالة فاس جواد الفايق برقية الولاء والإخلاص التي رفعها إلى السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه، بإسمه الخاص، ونيابة عن جميع عضوات وأعضاء المجلس، ورؤساء الأقسام والمصالح والموظفين التابعين لمجلس العمالة، وساكنة عمالة فاس الغراء.


اترك تعليقاً