بالإجماع تم انتخاب : جواد الفايق رئيسا لمجلس عمالة فاس ونوابه الخمسة وكاتب المجلس ونائبه

بالإجماع تم انتخاب : جواد الفايق رئيسا لمجلس عمالة فاس ونوابه الخمسة وكاتب المجلس ونائبه

 – طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم. 

وفي أجواء متميزة سادها الإنضباط التام،  والشعور بروح المسؤولية المُوَاطِنَة.

وتحت إشراف كل من السادة :– عبد الرحيم نجيم : الكاتب العام لعمالة فاس.– سالم مرزاق : رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة فاس. – رشيد العيساوي : رئيس قسم الجماعات الترابية بعمالة فاس.

احتضنت القاعة الكبرى لولاية جهة فاس مكناس صباح يومه الخميس 30 شتنبر 2021 أشغال جلسة انتخاب رئيس ومكتب مجلس عمالة فاس، وكاتب المجلس ونائبه.حيث أسفرت عمليتي التصويت السري بالورقة الفريد، والتصويت العلني برفع اليد إلى الأعلى أسفرتا عن فوز السيد جواد الفايق برئاسة مجلس عمالة فاس بالإجماع، حيث حصل على أصوات جميع عضوات وأعضاء المجلس البالغ عددهم 31 عضوا.

وهي الأجواء نفسها التي مرت بها عملية انتخاب مكتب مجلس عمالة فاس الذي يضم خمسة نواب لرئيس المجلس، والتي تقدم بشأنها رئيس المجلس جواد الفايق بلائحة فريدة تم التصويت عليها هي الأخرى بالإجماع، وهو نفس الإجماع الذي ميز كذلك عملية انتخاب كاتب المجلس ونائبه. اللائحة الرسمية لمكتب مجلس عمالة فاس جاءت كالتالي :

– رئيس مجلس عمالة فاس : جواد الفايق عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

– نائبه الأول : عبد المجيد الضْوِيوْ عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

– نائبه الثاني : محمد محبوب عن حزب الأصالة والمعاصرة.

– نائبه الثالث : فاطمة الفيلالي عن حزب الإستقلال.

– نائبه الرابع : طارق ودغيري عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

– نائبه الخامس : محسن ميلودي عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

– كاتب المجلس : محمد الشعيبي عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

– نائب كاتب المجلس : محمد الزهراوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار. 

وفي ختام أشغال هذه الجلسة، جلسة انتخاب مكتب رئيس مجلس عمالة فاس ونوابه، وكاتب المجلس ونائبه، تقدم السيد جواد الفايق رئيس مجلس العمالة بعبارات التقدير والإحترام، والشكر والإمتنان، إلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا العرس الديمقراطي المتميز الذي احتضنته رحاب القاعة الكبرى لولاية جهة فاس مكناس، وخص بالذكر منهم السيد والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، ومساعديه الأقريبن بالإدارة الترابية بعمالة فاس الغراء، الذين سهروا على انجاح هذه المحطة الإنتخابية. 

ومباشرة بعد ذلك، قام السيد جواد الفايق رئيس مجلس العمالة بتلاوة برقية الولاء المرفوعة إلى السدة العالية بالله، بإسم جميع مكونات مجلس عمالة فاس {منتخبين وإداريين}، وبإسم ساكنتها الغراء.


اترك تعليقاً