المنظمة الديمقراطية للثقافة بجهة فاس-مكناس تخوض وقفات احتجاجية يومية ضد جبروتية التهميش والإقصاء الممنهج

المنظمة الديمقراطية للثقافة بجهة فاس-مكناس تخوض وقفات احتجاجية يومية ضد جبروتية التهميش والإقصاء الممنهج

تنديدا بالأوضاع المزرية والمشاكل الحادة التي تضاعفت حدتها وخطورتها بالمديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس –مكناس بشكل مهول في الآونة الأحيرة، جراء :

1 – التفاقم المقلق لتداعيات التضييق الممنهج على حرية الإنتماء النقابي للمنظمة الديمقراطية للثقافة المنضوية تحت لواء المركزية النقابية Odt. 

2 – لجوء الإدارة الجهوية لقطاع الثقافة إلى اعتماد أساليب الترهيب والتخويف، والتهميش والإقصاء الممنهج ضد شغيلة القطاع بالمديرية الجهوية المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للثقافة Odt Organisation démocratique de la culture، كما ورد في البيان المنشور أدناه.

3 – تفشي ظاهرة المحسوبية والزبونية بما في ذلك التفاوت اللامعقول في منح التعويضات والحوافز المادية. وبعد تنديده بالأسلوب اللامسؤول الذي تنهجه الإدارة الجهوية للثقافة بفاس في التعامل مع المطالب المشروعة لشغيلة القطاع.

     وفي خضم هذه الأجواء المشحونة بالتوتر، ناهيك عن سياسة شد الحبل، وتبخيس قيمة وكفاءات الأطر والموظفين بالجهة.    وفي إطار التنزيل السليم لمخرجات البلاغ الصادر عن المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للثقافة Organisation démocratique de la culture . Odt. قرر  المكتب الجهوي للمنظمة الجهوية للثقافة لجهة فاس مكناس، خوض وقفات احتجاجية يومية سلمية حضارية لمدة ساعة داخل بهو المديرية الجهوية بفاس من س11 صباحا إلى س 12 زوالا، انطلقت فعالياتها الأولى يومه الاثنين 27 شتنبر 2021 وستستمر بشكل منتظم ومنضبط إلى حين إيفاد لجنة للتحقيق في الملفات المتعلقة بالمشاريع الثقافية والصفقات العمومية، بحسب ما تضمنه البلاغ المنشور أعلاه، الصادر عن المكتب الوطني للنقابة الجمعة الماضي.


اترك تعليقاً