رشيد الفايق مرة أخرى يحقق الإمتياز الحزبي ويؤهل التجمع الوطني للأحرار للظفر بعمودية مدينة فاس

رشيد الفايق مرة أخرى يحقق الإمتياز الحزبي ويؤهل التجمع الوطني للأحرار للظفر بعمودية مدينة فاس

 أخذا بعين الإعتبار معالم الخريطة السياسية الحالية بمدينة فاس التي أفرزتها نتائج صناديق الإقتراع العام المتعلق بالإنتخابات الجماعية {استحقاقات 8 شتنبر 2021}.

واستحضارا لمستلزمات هذه المرحلة الحرجة وما تتطلبه من تظافر الجهود لتشكيل مقومات فريق متماسك يتوفر على أغلبية مريحة من المستشارين الجماعييين قد تؤهله للتنافس بجدارة واستحقاق للظفر برئاسة جماعة فاس (منصب عمدة مدينة فاس). انعقدت بمدينة فاس  اجتماعات ماراطونية تشاورية انطلقت أشغالها صبيحة أمس الجمعة 10 شتنبر 2021 وامتدت إلى غاية الساعات الأولى من صباح يومه السبت 11 شتنبر منه، أشرف عليها كل من :

1 – المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار النائب البرلماني رشيد الفايق.

2 – المنسق الإقليمي لحزب الإستقلال الدكتور حميد فتاح.

3 – المنسق الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بفاس محمد السليماني الحوتي الحسني.

4 – الكاتب الإقليمي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية جواد شفيق.وانضباطا مع قرارات وتوجيهات القيادات الوطنية لهذه الأحزاب الأربعة المتحالفة  التي واكبت عن بعد هذه المشاورات المكثفة، تحت إشراف رئيس الحكومة المعين السيد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بتنسيق مع الدكتور نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، والأستاذ عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والأستاذ إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

تم التعهد بشكل رسمي اِلتزمت من خلاله جميع الأطراف الموقعة عليه بتفعيل انخراطهم الجدي في التنزيل السليم لهذه المخرجات الواردة في البلاغ المشترك وميثاق شرف التالي :أولا : تمكين حزب التجمع الوطني للأحرار الحائز على 17 مقعدا جماعيا من رئاسة جماعة فاس ونيابتين إثنتين لرئيس جماعة فاس.

ثانيا : تمكين حزب الإستقلال الحائز على 13 مقعدا جماعيا من ثلاث نيابات لرئيس جماعة فاس.

ثالثا : تمكين حزب الأصالة والمعاصرة الحائز على 12 مقعدا جماعيا من ثلاث نيابات لرئيس جماعة فاس.

رابعا : تمكين حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية الحائز على 9 مقاعد جماعية من نيابتين لرئيس جماعة فاس، إضافة إلى كاتب المجلس ونائبه. جدير بالذكر أن الأحزاب الأربعة الموقعة على هذا البلاغ المشترك التجمع الوطني للأحرار والإستقلال والبام والإتحاد الإشتراكي يتوفرون على فريق يتكون من 51 مستشار جماعي من أصل 91 مستشار الذين يشكلون أعضاء مجلس جماعة فاس، وهي أغلبية إلى حد ما مريحة تؤهلهم للظفر بعمودية فاس.


تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. الحسن سحيسح قال:

    هذا انتصار للمنهجية الديمقراطية التي حصلت هاته الاحزاب الاربعة بعد عمل ميداني، يؤكد كنكتها السياسية، لقطع الطريق لمن نزل بالمظلة من الخارج بعدما كان قد تخلى عن مسؤوليته وتعاقده مع المواطنين.

اترك تعليقاً