مجلس عمالة فاس يصادق بالإجماع على النقطتين المدرجتين في جدول أعمال الجلسة الأولى من دورة يناير العادية

مجلس عمالة فاس يصادق بالإجماع على النقطتين المدرجتين في جدول أعمال الجلسة الأولى من دورة يناير العادية

في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية التي سنتها السلطات المحلية والصحية للحد من تفشي جائحة كورونا المستجد {كوفيد – 19}، والمتمثلة أساسا في ارتداء الكمامة بشكل سليم، واستعمال وسائل النظافة، وعملية التعقيم القبلي قبل الولوج إلى قاعة الإجتماع، مع ضرورة احترام مسافة الأمان بين مكونات أعضاء المجلس. 

– وفي إطار التنزيل السليم لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم.– وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني لإنعقاد هذه الدورة العادية لمجلس عمالة فاس برسم شهر يناير 2021. 

ترأس الأستاذ الحسين العبادي رئيس مجلس عمالة فاس أشغال الجلسة الأولى من هذه الدورة العادية التي إحتضنتها القاعة الكبرى لولاية جهة فاس مكناس صباح الثلاثاء 12 يناير 2021، والتي تميزت بحضور كل من السادة :– السيد عبد الحميد نجيم الكاتب العام لعمالة فاس – السيد رشيد العيساوي رئيس قسم الجماعات الترابية بعمالة فاس.– عضوات وأعضاء مجلس عمالة فاس، رؤساء الأقسام والمصالح الإدارية بكل من عمالة فاس، وبمجلسها.

ومن بين النقط التي تضمنها تضمن جدول أعمال الجلسة الأولى من هذه الدورة العادية لمجلس عمالة فاس، نخص ىالذكر ما يلي :1 – تقديم التقرير الإخباري للسيد رئيس مجلس عمالة فاس عن أعمال المجلس بين الدورتين.

2- تقديم تقارير اللجان الدائمة للمجلس. د حميد فتاح رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية والأسرة والثقافة والرياضة.ذ عبد الواحد المدغري العلوي رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.ذ عبد العزيز المرابط رئيس لجنة التخطيط والتنمية القروية والحضرية وإنعاش الإستثمارات.

– وبالنظر إلى الإنسجام الحاصل بين جميع عضوات وأعضاء مجلس عمالة فاس، تحت إشراف رئيس المجلس المستشار البرلماني الأستاذ الحسين العبادي.

صادق أعضاء مجلس عمالة فاس بالإجماع على هاتين النقطتين المدرجتين في جدول أعمال هذه الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر يناير 2021، وذلك بعد المناقشة والتصويت، والأمر يتعلق به :

– اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة فاس والعصبة المغربية لحماية الطفولة في وضعية صعبة بفاس، لدعمها من أجل الوفاء باِلتزاماتها وتلبية حاجيات الطفولة المحرومة بعمالة فاس.

– اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة فاس ومركز التكوين والتأهيل في حرف الصناعة التقليدية من أجل النهوض بقطاع الصناعة التقليدية.وفي ختام أشغال الجلسة الأولى من هذه الدورة العادية، وجه الأستاذ الحسين العبادي رئيس مجلس عمالة فاس الدعوة إلى جميع عضوات وأعضاء للمجلس لحضور أشغال الجلسة الثانية لدورة يناير، التي ستنعقد إن شاء الله، صباح الثلاثاء 26 يناير 2021، بنفس القاعة.

جدير بالذكر أن جدول أعمال هذه الجلسة الثانية من الدورة العادية لمجلس عمالة فاس، يتضمن النقط التالية : 

 الحصر المؤقت لميزانية التسيير للسنة المالية 2020.
– مشروع برمجة فائض اعتمادات ميزانية التسيير للسنة المالية2020.

– تحويل اعتمادات.


اترك تعليقاً