بالفيديو والصور : المُجْرَيات الكاملة لأشغال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس شهر شتنبر 2020

بالفيديو والصور : المُجْرَيات الكاملة لأشغال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس شهر شتنبر 2020

 – في إطار التنزيل السليم لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم.– وفي احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية التي سنتها السلطات المحلية والصحية، والمتمثلة أساسا في ارتداء الكمامة بشكل سليم، واستعمال وسائل النظافة، وعملية التعقيم القبلي قبل الولوج إلى قاعة الإجتماع، مع ضرورة احترام مسافة الأمان بين مكونات أعضاء المجلس.

– وفي جو من الإنسجام والوئام المُفْعَمِ برُوح المسؤولية العالية، والغيرة الوطنية الصادقة، بين جميع مكونات مجلس عمالة والسلطات المحلية بولاية جهة فاس مكناس.

– وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني لإنعقاد هذه الدورة العادية. انطلقت أشغال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس برسم شهر شتنبر 2020  تحت رئاسة الأستاذ الحسين العبادي رئيس المجلس

 وهي الدورة العادية التي إحتضنتها القاعة الكبرى لولاية جهة فاس مكناس صباح الإثنين 14 شتنبر 2020، حيث تميزت بحضور كل من السادة :– السيد عبد الحميد نجيم الكاتب العام لعمالة فاس – السيد رشيد العيساوي رئيس قسم الجماعات الترابية بعمالة فاس.– الأستاذ زهير شهبي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بعمالة فاس.– عضوات وأعضاء مجلس عمالة فاس. – رؤساء الأقسام والمصالح الإدارية والتقنية بعمالة فاس، وبمجلس عمالة فاس. – وبالنظر إلى الإنسجام الحاصل بين جميع عضوات وأعضاء مجلس عمالة فاس، تحت إشراف رئيس المجلس المستشار البرلماني الأستاذ الحسين العبادي. صادق أعضاء مجلس عمالة فاس بالإجماع على جميع النقط المدرجة للمناقشة والتصويت في جدول أعمال الدورة العادية لشهر شتنبر 2020، الذي تضمن النقط التالية :

 جدول أعمال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس برسم شهر شتنبر 20201 – تقديم التقرير الإخباري للسيد رئيس مجلس عمالة فاس عن أعمال المجلس بين الدورتين.

2- تقديم تقارير اللجان الدائمة للمجلس.د حميد فتاح رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية والأسرة والثقافة والرياضة.ذ عبد الواحد المذغري العلوي رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة. ذ عبد العزيز المرابط رئيس لجنة التخطيط والتنمية القروية والحضرية وإنعاش الإستثمارات.السيدة أمينة توناسي رئيس لجنة الماء والثقافة والبيئة


3 – عرض السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية والوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بفاس السيد زهير شهبي حول : 

 التدابير المتخذة لتأمين الدخول المدرسي للموسم 2020/2021 في ظل انتشار فيروس كوفيد 19.

4 – إلغاء مقرر برمجة فاض ميزانية التسيير لسنة 2019 الذي صادق عليه المجلس خلال دورته العادية لشهر يناير 2020.

5 – إعادة برمجة الباقي من فائض ميزانية التسيير لسنة 2019.
6 – الدراسة والمصادقة على ميزانية المجلس برسم سنة 2021.


7 – مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلسي عمالة فاس و جهة فاس مكناس ووكالة الحوض المائي لسبو ومجلس جماعة سيدي احرازم من أجل إنجاز أشغال حماية مركز سيدي احرازم من الفيضانات.
8 – مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس عمالة فاس، والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة بفاس، وجمعية المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم .
9 – مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس عمالة فاس، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بفاس، والفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بفاس.

10 – تعديل اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس عمالة فاس، والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني بفاس، وجمعية الرحمة لمرضى القصور الكلوي التي سبق للمجلس أن صادق عليها خلال دورته العادية لشهر يونيو 2019.
11 – تعديل الاتفاقية المتعلقة بتزويد دواوير عين البيضاء وأولاد الطيب بالماء الصالح للشرب بواسطة الإيصالات الفردية.
12 – إخبار بمشروع مذكرة تفاهم بين مجلس عمالة فاس، ومنتدى الفدراليات الكندي بالمغرب.
13 – تعيين ممثلين اثنين عن مجلس عمالة فاس بمجلس الحوض المائي لسبو.14 – النقطة الواردة على المجلس من السيد والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس : 
 إرجاع المساهمة المالية الموضوعة في حساب المجلس إلى ميزانية جهة فاس مكناس، وهي خاصة بإنجاز المخطط المديري لتدبير النفايات الصناعية والطبية والصيدلية غير الخطرة، والنفايات الفلاحية والهامدة.

ومباشرة بعد تلاوة كاتب المجلس الأستاذ سعيد الغازي العباسي لبرقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بإسم رئيس مجلس عمالة فاس المستشار البرلماني الأستاذ الحسين العبادي، ونيابة جميع مكونات المجلس وساكنة عمالة فاس الغراء.رفع رئيس المجلس الأستاذ الحسين العبادي أشغال الدوره العادية لمجلس عمالة فاس لشهر شتنبر 2020، حيث تقدم بخالص الشكر الجليل إلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في تحقيق النجاح المنشود لهذه الدورة، وخص بالذكر منهم :

1 – السلطات المحلية بعمالة فاس، في شخص كل من السيد والي جهة فاس مكناس، والسيد الكاتب العام لولاية الجهة، والسيد رئيس قسم الجماعات الترابية بعمالة فاس.

2 – جميع عضوات وأعضاء المجلس، على حضورهم الوازن، ومشاركتهم الفعالة في الدراسة والتصويت على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة العادية.


تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. سناء سناء قال:

    طمعنا في الصدق في كلامكم لكن التحاقنا بالميدان غير ذلك

اترك تعليقاً