عندما ينتفض آباء وأمهات تلامذة التعليم الخصوصي: قَدْ لَخْلاَصْ قَدْ لَقْرَايَة… هَذَا حَقّْ مَاشِي سْعَايَة

عندما ينتفض آباء وأمهات تلامذة التعليم الخصوصي: قَدْ لَخْلاَصْ قَدْ لَقْرَايَة… هَذَا حَقّْ مَاشِي سْعَايَة

– بعد الفشل الذريع الذي تمخضت عنه جولات الحوار الأربعة التي جمعت من جهة، كل من مالك مؤسسة التعليم الخصوص التوفيق فاس IPEP بمعية مديرها الإداري، ومن جهة أخرى وفدا عن آباء وأمهات وأولياء تلامذة هذه المؤسة، بحسب ما أكده أحد الآباء. 

– وأخذا بعين الإعتبار الالتزام التام بالتدابير الاحترازية والاجراءات الوقائية التي أقرتها الحكومة للحد من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد {كوفيد – 19}.

– وتحت شعار :

قَدْ لَخْلاَصْ قَدْ لَقْرَايَة… هَذَا حَقّْ مَاشِي سْعَايَة

– نظم العديد من آباء وأمهات وأولياء تلامذة مؤسسة التوفيق IPEP فاس صباح يومه الخميس 25 يونيو 2020، وقفة احتجاجية سلمية حضارية من حيث الشكل، تنديدية من حيث الشعارات الحماسية التي رفعوها بحسرة مدوية عارمة أمام مقر هذه المؤسسة التعليمية الخاصة.

هذه الوقفة الإحتجاجية التي مرت في أجواء مسؤولة ساهم في تفعيلها الآباء من خلال تنظيمهم المحكم، وانضباطهم الملموس.وسهرت على توفيرها من باب {ضمان السير العادي لهذه الوقفة، والحفاظ  على سلامة وأمن المحتجين، وحماية مقر وممتلكات إدارة المؤسسة}، كل من السلطة المحلية بعمالة فاس في شخص القائد عصام عبابو رئيس الملحقة الإدارية دار دبيبغ، تحت إشراف الباشا يوسف بوقاع رئيس المنطقة الحضرية أكدال فاس، وكذا المصالح الأمنية بالمنطقة الأولى لأمن دار دبيبغ تحت إشراف السيد والي أمن فاس المراقب العام عبد الإله السعيد، بالإضافة إلى عناصر القوات المساعدة المنتشرة بعين المكان. وفي أفق تقريبكم من الدوافع التي أرغمت آباء وأمهات وأولياء تلامذة مؤسسة التوفيق IPEP على تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية، وكذا الأجواء التي مرت فيها، نضع رهن إشارتكم الشريط الفيديو التالي التي وثقها بالصوت والصورة :


اترك تعليقاً