تحريات الديستي الاِستخباراتية الدقيقة مكنت من حجز 7 أطن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا وإيقاف عدة أشخاص

تحريات الديستي الاِستخباراتية الدقيقة مكنت من حجز 7 أطن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا وإيقاف عدة أشخاص

 – بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني {الديستي DST} من خلال تحرياتها الاستخباراتية المتقدمة المستدامة لمكافحة عمليات التهريب والاتجار في المخدرات بكل أصنافها. – وتتويجا للبحث المنجز على ضوء حجز 480 كيلوغراما من مخدر الشيرا بضواحي سيدي رحال في الثاني عشر من شهر يونيو 2020.

– وفي عمليتين أمنيتين مرتبطتين بملف التهريب والاتجار بالمخدرات، متزامنتين من حيث الزمان {أمس الخميس 18 يونيو 2020}، متفرقتين من حيث المكان {جماعة دار الشوفاني إقليم الجديدة، وجماعة المهاية إقليم مكناس}. تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في العملية الأولى من حجز 5 أطنان من مخدر الشيرا على متن سيارة نفعية تم ضبطها بمنزل في طور البناء بدوار الطيايبة دار الشوفاني بإقليم الجديدة، كما أوقفت شخصا يشتبه في ارتباطه بهذه القضية.في حين تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس،في العملية الثانية من حجز طنين(2) و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا بضيعة فلاحية بمنطقة المهاية، وأوقفت خلالها شخصين أحدهما هو حارس الضيعة، بينما الشخص الثاني يشتبه في كونه المتورط الرئيسي في عملية التهريب، والذي ثم العثور بحوزته على مبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم الموقوفين على ذمة هذه القضايا رهن الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه القضايا على الصعيدين الوطني والدولي، وكذا توقيف كل المساهمين والمشاركين في هذه الشبكات الإجرامية.


اترك تعليقاً