عقد الدورات العادية والاستثنائية لمجالس الجماعات الترابية بشكل حضوري في الوقت الراهن أصبح ممكنا شريطة اتخاذ التدابير الوقائية المقررة

عقد الدورات العادية والاستثنائية لمجالس الجماعات الترابية بشكل حضوري في الوقت الراهن أصبح ممكنا شريطة اتخاذ التدابير الوقائية المقررة

– عملا بمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.20.406 بتاريخ 9 يونيو 2020 بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد {كوفيد – 19}، وبسن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها.
– وفي إطار تعزيز الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار “فيروس كورونا المستجد”.
 – وبالنظر لما تقتضيه الظرفية الإستثنائية الحالية من ضرورة الحرص على تناسب الإجراءات والتدابير المتخذة مع تطور الحالة الوبائية بمختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة.
أعلن بلاغ مشترك لوزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية)، وجمعية جهات المغرب، والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، والجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ، يومه الجمعة 12 يونيو 2020.
أنه بإمكان مجالس الجماعات الترابية وهيئاتها، عقد دوراتها العادية والاستثنائية بشكل حضوري، بتنسيق مع ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، كل في دائرة نفوذه الترابي.
مع الحرص كل الحرص على اتخاذ كافة التدابير الوقائية المقررة من قبل السلطات المختصة، بتنسيق مع السلطة الإدارية المحلية، حتى تنعقد هذه الدورات في أحسن الظروف الملائمة المنشودة.
ومن جهة أخرى -ذكر نفس البلاغ- أن الجماعات الترابية والمقاطعات مدعوة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازيـة الرامية لحماية الموظفيـن والمرتفقين عبر :
1 – تعقيم جميع مقرات ومكاتب العمل والمرافق الصحية، والحفاظ على تهويتها.
2 – توفير التجهيزات الصحية، والتحسيس ورفع درجة الوعي الصحي لدى مواردها البشرية.
كما أشار كذلك إلى أن الرجوع التدريجي للعمل، يستدعي التقليص من تداول وتبادل الوثائق الورقية، في مقابل استعمال الحد الأقصى لتكنولوجيا المعلومات المتوفرة إذا أمكن.
وكل ذلك في إطار الاحترام الصارم للتدابير الوقائية ذات الصلة، الصادرة عن السلطات المختصة.

اترك تعليقاً