كورونا يدق ناقوس الخطر بمدينة فاس بعد تسجيله 205 إصابة مؤكدة في صفوف ساكنتها المستهترة بعوارضه الفتاكة

كورونا يدق ناقوس الخطر بمدينة فاس بعد تسجيله 205 إصابة مؤكدة في صفوف ساكنتها المستهترة بعوارضه الفتاكة

– في إطار المواكبة الإعلامية اليومية لآخر مستجدات الحالة الوبائية بجهة فاس مكناس المرتبطة بجائحة فيوس كورونا المستجد {كوفيد – 19}.– وتنفيذا لتعليمات وزير الصحة البروفيسور خالد آيت الطالب، وبأمر منه.– وتحت إشراف المدير الجهوي للصحة لجهة فاس مكناس الدكتور المهدي البلوطي، وبتنسيق معه.أوضحت الدكتورة شفيقة غزوي المكلفة بوحدة التواصل في بلاغ صادر عن المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس مساء يومه الجمعة 17 أبريل 2020، أن الحالة الوبائية للجهة المرتبطة بفيروس كورونا المستجد {كوفيد – 19}، عرفت إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم، تسجيل ما مجموعه 368 حالة مؤكدة، موزعة بحسب العمالتين الإثنتين {فاس ومكناس}، والأقاليم السبعة التابعة ترابيا لهذه الجهة، على النحو التالي : – عمالة فاس في الصدارة بما مجموعة 205 إصابة مؤكدة بالفيروس، في حين بلغ  عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 11 حالة، كما بلغ العدد الإجمالي للوفيات 6 حالة وفاة.

عمالة مكناس في المرتبة الثانية بما مجموعه 93 إصابة مؤكدة مؤكدة بالفيروس، في حين بلغ  عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 33 حالة، كما بلغ العدد الإجمالي للوفيات 13 حالة وفاة. 

إقليم تازة في المرتبة الثالثة بما مجموعه 37 إصابة مؤكدة بالفيروس، في حين بلغ  عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 5 حالات، كما بلغ العدد الإجمالي للوفيات حالة وفاة واحدة.

– إقليم إفران في المرتبة الرابعة بما مجموعه 16 إصابة مؤكدة مؤكدة بالفيروس، في حين بلغ  عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 5 حالة وفاة، كما بلغ العدد الإجمالي للوفيات حالة واحدة.

– إقليم صفرو في المرتبة الخامسة بما مجموعه 9 إصابة مؤكدة مؤكدة بالفيروس، في حين بلغ  عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 0 حالة، كما بلغ العدد الإجمالي للوفيات كذلك 0 حالة وفاة. 

إقليم تاونات في المرتبة السادسة بما مجموعه 6 إصابة مؤكدة مؤكدة بالفيروس، في حين بلغ  عدد الحالات التي تماثلت للشفاء حالة شفاء واحدة، كما بلغ العدد الإجمالي للوفيات حالة وفاة واحدة.
 – إقليمي الحاجب مولاي يعقوب في المرتبة 7 بما مجموعه  إصابة واحدة مؤكدة بكل إقليم، مؤكدة بالفيروس، في حين بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 0 حالة، كما بلغ العدد الإجمالي للوفيات 0 حالة بكل إقليم على حِدَة.
في حين لم يتم لحد الآن تسجيل أية إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد {كوفيد – 19}  بإقليم بولمان.– وأمام هذا الإرتفاع المتزايد يوميا في عدد الإصابات المحلية المؤكدة في صفوف المخالطين بكل من مدينتي فاس ومكناس وباقي أقاليم الجهة.

– وإيمانا منها بضرورة توخي المزيد من الحيطة والحذر، للحد من تفشي هذا الوباء الفتاك.

تهيب المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس مكناس بجميع المواطنات والمواطنين ساكنة الجهة،

بضرورة تقيدهم الصارم، وإلتزام التام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، إلى جانب إنخراطهم الجاد في مختلف التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل مسؤولية وروح وطنية عالية.


تعليق واحد

أضف تعليقا ←

اترك تعليقاً