حملة “حق الشام” في بعدها الإنساني التضامني تؤكد أن قطر الخيرية  أفضل مؤسسة خيرية عربية

حملة “حق الشام” في بعدها الإنساني التضامني تؤكد أن قطر الخيرية أفضل مؤسسة خيرية عربية

إنسجاما مع الأدوار الطلائعية لمؤسسة قطر الخيرية في مجال العمل الخيري على الصعيدين العربي والإسلامي.

وتأكيدا لإحرازها عن جدارة واستحقاق لجائزتين كبيرتين من جوائز جلوبال العالمية، واللتين تُوّجَتْ بِهِما في شخص رئيسها التنفيذي السيد يوسف بن أحمد الكواري، خلال الإحتفال الأسطوري الذي احتضنته مدينة مراكش المغربية بتاريخ 27 نونبر 2018، والأمر يتعلق ب : جائزة أفضل مؤسسة خيرية عربية لعام 2018.

وجائزة أفضل برنامج عربي لعام 2018 فئة العمل الإنساني والمسؤولية الإجتماعية ضمن جوائز جلوبال العالمية برسم سنة 2018. 

وفي أفق التخفيف من معاناة النازحين السوريين الذين يذوقون مرارة العيش تحت وطأة التساقطات المطرية الغزيرة والثلجية المهولة، وبرودة الشتاء القارس، في عدد من المخيمات والمناطق في الداخل السوري، واللاجئين في المناطق المحاذية للحدود التركية السورية {داخل تركيا، وبشمال سوريا التي تفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات العيش الإنساني الكريم}.وفي إطار التنزيل السليم للأهداف النبيلة المتوخاة من حملة “حق الشام” التي تم إطلاقها في 19 فبراير الجاري 2020، والتي تروم :

1- توفير وتوزيع المساعدات الإنسانية لفائدة حوالي 250 ألف لاجئ ونازح سوري، تتضمن مساعدات غذائية تشمل (معلبات جاهزة للأكل ووجبات ساخنة، خبز، تشغيل مخابز، وتشغيل مطابخ)، إضافة إلى مستلزمات الايواء.

2 – توزيع خيم الإيواء وحقائب المستلزمات المعيشية.

3 – توفير المياه الصالحة للشرب، وصيانة دورات المياه، وتوزيع حقيبة النظافة الشخصية.

4 – توفير الديزل لتشغيل محطات المياه.

5 – بناء المؤسسات الصحية وتشغيلها، وتوفير الأدوية والمستهلكات الطبية، ومعالجة سوء التغذية.

6 – بناء المؤسسات التعليمية، وتشغيلها، والتكفل بالتلامذة المتمدرسين والطلاب الجامعيين. لذلك ومن أجله، أعلنت حملة “حق الشام” القطرية، الجمعة الماضي 28 فبراير 2020، أن تبرعات حملة “حق الشام” القطرية بلغت في غضون الأربع ساعات الأولى من إنطلاقها حوالي 86 مليون ريال قطري {أي ما يعادل 24 مليون دولار}،تبرع أمير قطر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمبلغ 50 مليون ريال قطري، أي ما يعادل حوالي 12 مليون دولار أمريكي.

وقد أعلنت اللجنة المكلفة بإستقبال التبرعات، أنها قد وضعت رهن إشارة المتبرعين حوالي 27 فرعا من فروع قطر الخيرية المنتشرة في أنحاء دولة قطر، أو من خلال إحداث 97 نقطة تحصيل في المجمعات التجارية.

كما أكدت كذلك أنه يمكن التبرع للحملة من خلال موقع قطر الخيرية  QCH.QA/SOS، والتطبيق QCH.QA/APP   وكذلك طلب خدمة المحصل المنزلي عبر التطبيق، إضافة إلى الرسائل النصية من خلال أرسال الرمز ( SOS ) إلى الرقم92642  للتبرع بمبلغ 100 ريال، وإلى الرقم92015  للتبرع بمبلغ 200 ريال، وإلى الرقم92428  للتبرع بمبلغ 500 ريال، وإلى الرقم92429  للتبرع بمبلغ 1,000 ريال، أو الاتصال على الخط الساخن 44667711.

جدير بالذكر أنه تم خلال اليوم الأول لإنطلاق حملة “حق الشام” القطرية، تم توزيع ما مجموعه :

200 طنا من المواد الإغاثية، شملت بطانيات وملابس شتوية، ومدافئ ووقود للتدفئة، وخيام وعوازل بلاستيكية إضافة، إلى سلال غذائية تكفي كل منها لمدة شهر كامل، إضافة لتوزيع وجبات ساخنة.

وتقدر التكلفة الاجمالية بحوالي 14,5 مليون ريال واستفاد منها 864,618 مستفيدا. وذلك من خلال إرسال جمعية قطر الخيرية، 50 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى سوريا، بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية. وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإنه قد نزح أكثر من 900 ألف شخص، 80 % منهم نساء وأطفال، منذ ديسمبر الماضي. وهو ما يمثل أكبر موجة نزوح منذ بدء الأزمة السورية في 2011. ووفقا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) فإن من بين النازحين أكثر من نصف مليون طفل.

ويعيش عشرات الآلاف منهم مع أسرهم في خيام في العراء يجابهون برودة الطقس وتساقط الأمطار وبعضهم قضى نحبه بسبب البرد القارس.


اترك تعليقاً