أعضاء مجلس عمالة فاس يصادقون بالإجماع على النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر 2019

أعضاء مجلس عمالة فاس يصادقون بالإجماع على النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر 2019

 – في احترام تام لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

وفي جو من الإنسجام والوئام المُفْعَمِ برُوح المسؤولية العالية، والغيرة الوطنية الصادقة، استحضارا وتقديسا للمصلحة العامة لعمالة فاس وساكنتها الغراء.

– وبعد التأكد من توفر النِّصَاب القانوني، إنطلقت صباح الإثنين 9 شتنبر 2019 أشغال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس برسم شهر شتنبر 2019، تحت رئاسة الأستاذ الحسين العبادي رئيس المجلس وبحضور السيد عبد الحميد نجيم الكاتب العام لعمالة فاس، نيابة عن السيد السعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، كما تميز هذه الدورة كذلك بحضور المنسق الجهوي للتعاون الوطني بعمالة فاس الدكتور حميد الخزري، إلى جانب رؤساء بعض المصالح الإدارية والتقنية بكل من عمالة فاس ومجلس العمالة بها، وكذا بعض ممثلي المنابر الإعلامية وفعاليات المجتمع المدني بمدينة فاس. 

  رئيس مجلس عمالة فاس المستشار البرلماني الأستاذ الحسين العبادي، إستهل تقريره الإخباري لأعمال المجلس بالترحيب بالسيد عبد الحميد نجيم الكاتب العام لعمالة فاس، منوها بمساره المهني المشرف الذي بمقتضاه حظي بثقة الإدارة المركزية لوزارة الداخلية التي أسندت له مهمة كاتب عام لعمالة فاس، مؤكدا له استعداد جميع مكونات مجلس العمالة [رئاسة وأعضاء وأطرا وموظفين] للإنخراط الجدي في إنجاح النموذج التنموي المنشود، في أفق الإرتقاء بها إلى مستوى تطلعات صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه، مبدع التنمية المجالية المستدامة. وهو نفس الترحيب والإشادة التي عبر عنها مختلف أعضاء المجلس من خلال مداخلاتهم في إطار تقارير اللجان الدائمة للمجلس، وكذا من  خلال مناقشتهم للعرضين المدرجين ضمن جدول أعمال هذه الدورة العادية.

وبالنظر إلى الإنسجام الحاصل بين جميع عضوات وأعضاء مجلس عمالة فاس، تحت إشراف رئيس المجلس المستشار البرلماني الأستاذ الحسين العبادي، صادق أعضاء مجلس عمالة فاس وبالإجماع على جميع النقط المدرجة للمناقشة والتصويت ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر شتنبر 2019، والذي نورده كالتالي :

جدول أعمال الدورة العادية لمجلس عمالة فاس لشهر شتنبر 2019

  • تقديم تقرير إخباري عن أعمال المجلس من طرف رئيس المجلس عمالة فاس المستشار البرلماني الأستاذ الحسين العبادي.

تقديم تقاريــــر اللجـــان الدائمة للمجلس

  • – السيد عبد العزيز المرابط رئيس لجنة التخطيط والتنمية القروية والحضرية وإنعاش الإستثمارات.
  • السيد  محمد الحداد نائب رئيس  لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة
  • – السيد محمد الصالح نائب رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية والأسرة والثقافة والرياضة. 
  • العــــــــروض
  • عرض السيد ممثل مدير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بفاس حول موضوع :
  • توفير المياه الصالحة للشرب وصرف المياه العادمة بعمالة فاس.  
  • عرض السيد المدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء بفاس حول موضوع :
  • توفير الماء الصالح للشرب بجماعات سيدي احرازم و اولاد الطيب وعين بيضا.

4- المـــــالية والميزانيـــــة:

الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية  مجلس عمالة فاس لسنة 2020.

5- مشاريـــــع الاتفاقيــــات 

  1. اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة فاس و المركز الإستشفائي الحسن الثاني بفاس وجمعية رفيدة لصحة المرأة لتمويل اقتناء  جهازين طبيين .
  2. اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة فاس و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وجمعية قافلة نور الصداقة للتنمية الاجتماعية لاقتناء  سيارة للنقل المدرسي لفائدة الأطفال في وضعية صعبة المستفيدين من التعليم الأولي.
  3. اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة فاس و المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بفاس و جمعية دار الأطفال الوفاء بفاس  لتحسين ظروف إيواء ودراسة وتأطير الأطفال في وضعية صعبة.  

6- النقط الواردة على المجلس من السيد والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس

  1.   مشروع اتفاقية شراكة من أجل إحداث القطب الثقافي لمدينة فاس ؛
  2.  مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع المركب الجهوي للإعلام والاتصال بجهة فاس مكناس ؛
  3. مشروع ملحق تعديلي للاتفاقية المتعلقة بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بفاس.

وقبل رفع أشغال هذه الدورة العادية من طرف الرئيس، تلا كاتب المجلس الأستاذ سعيد الغازي العباسي برقية الولاء والإخلاص التي رفعها رئيس مجلس عمالة فاس المستشار البرلماني الأستاذ الحسين العبادي إلى السدة العالية بالله، مولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، بإسمه الخاص ونيابة عن جميع أعضاء مجلس العمالة وجميع مكوناته. 


اترك تعليقاً