جمعية المرأة بتافرانت للتنمية الجبلية تضع الخدمات الطبية لجمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب رهن إشارة ساكنة الجماعات الترابية تافرانت + كيسان وتبودة

جمعية المرأة بتافرانت للتنمية الجبلية تضع الخدمات الطبية لجمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب رهن إشارة ساكنة الجماعات الترابية تافرانت + كيسان وتبودة

حرصا منها على تمكين الفئات الهشة والأسرة المعوزة وذوي الإحتياجات الخاصة بالجماعات الترابية : جماعة تافرانت وجماعة كيسان وجماعة تبودة التابعات جغرافيا إلى دائرة غفساي إقليم تاونات، من الولوج السلس إلى الخدمات الطبية التطوعية المجانية ذات الجودة العالية.

وتحت إشراف السلطات الإقليمية بعمالة إقليم تاونات، في شخص السيد رئيس دائرة غفساي.

وبدعم مادي ولوجستيكي من طرف مجالس الجماعات الترابية التالية : جماعة تافرانت في شخص رئيسها النائب البرلماني الحاج المفضل الطاهري. – جماعة كيسان في شخص رئيسها عبد الإله احسايني.

جماعة تبودة في شخص رئيسها مولاي رشيد الشريف.

وبشراكة مع :– جمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب في شخص رئيسها الخبير الدولي في التوعية والتحسيس بداء السكري السيد محمد الحجاجي.– وجمعية النور للتضامن والأعمال الإجتماعية بتافرانت.– والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة إقليم تاونات.نظمت جمعية المرأة بتافرانت للتنمية الجبلية برئاسة الفاعلة الجمعوية سمية البدري العلمي صباح الأحد 14 أبريل 2019 بكل من دار الطالب والقاعة الكبرى لجماعة تافرانت، قافلة طبية متعددة الإختصاصات لفائدة ساكنة هذه الجماعات الترابية، قام بالإشراف على تأطيرها نخبة من الأطقم الطبية والشبه طبية والتقنية المنخرطة بجمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب برئاسة الفاعل الجمعوي محمد الحجاجي عضو الإتحاد الدولي للسكري.تضمنت هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات باقة متنوعة من الفحوصات الطبية والخدمات الصحية نذكر منها على وجه الخصوص :  الطب العام – طب النساء – طب الأطفال.  طب القلب والشرايين – الطب الباطني – الفحص بالصدى الإيكوغرافي – تخطيط القلب . طب العيون وتصحيح البصر، مع تمكين ضعاف البصر من النظارات الطبية بالمجان.قياس نسبة السكر في الدم قياس الضغط الدموي.تمكين المستفيدين بالمجان من الأدوية التي تضمنتها الوصفة الطبية لكل حالة.

تميزت هذه القافلة الطبية المتعددة الإختصاصات بالزيارة التفقدية التي قام بها إلى عين المكان كل من السيد رئيس دائرة غفساي، والسيد رئيس جماعة تافرانت النائب البرلماني الحاج المفضل الطاهري، ورئيس جماعة كيسان السيد عبد الإله احسايني، السيد خليفة قائد تافرانت، وبعض المنتخبين والفاعلين الجمعويين بتافرانت. 

وفي أفق تقريبكم من الأجواء العامة لهذه القافلة الطبية المتعددة الإختصاصات بجماعة تافرانت، نضع رهن إشارتكم هذا الشريط الفيديو، الذي يتضمن تصريحين لكل من رئيس جمعية الأمل لمرضى السكري بالمغرب الخبير الدولي في التحسيس بداء السكري السيد محمد الحجاجي، ورئيسة جمعية المرأة بتافرانت للتنمية الجبلية السيدة سمية البدري العلمي.


اترك تعليقاً