الفيدرالية الوطنية للإستثمار الفلاحي والسياحي توسع من استشاراتها القانونية من أجل التصدي للمتابعات القضائية

الفيدرالية الوطنية للإستثمار الفلاحي والسياحي توسع من استشاراتها القانونية من أجل التصدي للمتابعات القضائية

  • إيمانا من المستثمرين المغاربة فوق الأراضي السلالية بحقهم المشروع في الدفاع عن مشاريعهم الاستثمارية الكبيرة التكلفة، التي أقاموها منذ سنوات خلت أمام مرآى رجال وأعوان السلطة [عين وزارة الداخلية التي لا تنام]، وبمباركة من ذوي الحقوق [السكان الأصليين] الذين تنازلوا طواعية عن حقهم في استغلال هذه الأراضي السلالية، لفائدة هؤلاء المستثمرين.

وهي المشاريع الإستثمارية المنتجة الضخمة التي تضمن في مجملها العشرات وربما المئات من مناصب الشغل القار لنساء ورجال المنطقة والدواوير المجاورة لها، كما تضمن كذلك الآلاف من أيام العمل الموسمي لفائدتهم على مدار السنة، وعلى الخصوص بالقطاعين الفلاحي والسياحي.

  • وفي أفق توسيع مجال استشاراتها القانونية مع الخبراء المجاليين ذوي الإختصاص، من أجل اكتساب مهارة الترافع والتسلح بالترسنة القانونية التي تمكنهم من معرفة ما لهم وما عليهم، وتجنبهم الوقوع في الأخطاء المكلفة والتصرفات اللامسؤولة والمتهورة.

نظمت الفيدرالية الوطنية للإستثمار الفلاحي والسياحي مساء الجمعة 12 أكتوبر 2018 بإحدى الفضاءات التجارية بمدينة فاس، لقاءً تواصليا تحت شعار :

من أجــــل مغــــرب أفضــــل ساهم في تأطير هذا اللقاء التواصلي نخبة من الخبراء المجاليين الأكاديميين، نذكر منهم :

الدكتور محمد العواد رئيس المحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية I.C.A.M.C.D، والقاضي رئيس غرفة بمحكمة الإستئناف بالرباط سابقا.

المهندس عبد العزيز الكُنْدِي رئيس الجمعية الوطنية للخبراء القضائيين في الهندسة فرع القيس والعبر والتحقيق – عضو اللجنة بالبث في ملف الخبراء القضائيين – محكم مقيد بقائمة المحكمين لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء – خبير قضائي وطني لدى محكمة النقض – ماستر الهندسة المدنية وإدارة العقار.

الأستاذ فؤاد بنونة المحامي بهيئة فاس معتمد لدى محكمة النقض – وعضو مؤسس للفيدرالية الوطنية للإستثمار الفلاحي والسياحي – ومنسق فريق هيئة الدفاع عن أعضاء ومنخرطي الفيدرالية الوطنية المستثمرين فوق الأراضي السلالية الذين طالتهم المتابعات القضائية لمصالح وزارة الداخلية أمام المحاكم ذات الإختصاص.

أدار أشغال هذا اللقاء التواصلي السيد محمد الإدريسي المستشار بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس – والنائب الأول لرئيس الفيدرالية الوطنية للإستثمار الفلاحي والسياحي – ورئيس جمعية مستثمري عين الشقف جهة فاس مكناس. تميز هذا اللقاء التواصلي بحضور المئات من أعضاء ومنخرطي الفيدرالية في مقدمتهم رئيس الفيدرالية السيد امحمد الصقلي الذي تجشم عناء الحضور بالرغم من فترة النقاهة التي يجتازها خصوصا بعد خضوعه لعملية جراحية كللت بالنجاح.

بعد العروض القيمة التي تم إلقاؤها خلال هذا اللقاء التواصلي البناء بترسانته القانونية ومقترحاته الوجيهة، ساهمت المناقشة المستفيضة التي أثارها العديد من المستثمرين في تجسيد الإضافة النوعية لهذا اللقاء التواصلي الذي استنهض هِمَم هؤلاء المستثمرين الذين عبروا عن استعدادهم اللامشروط للدفاع عن حقهم المشروع في الحفاظ على استثماراتهم فوق الأراضي السلالية، وذلك في أفق :

– الإرتقاء بها إلى مستوى تطلعات صاحب الجلالة والمهابة أمير المؤمنين الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه.

– وانسجاما مع مضامين خطابه السامي الذي ألقاه جلالته نصره الله وأيده مساء الجمعة 12 أكتوبر 2018، أمام أعضاء مجلسي البرلمان المغربي بغرفتيه، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة، حيث قال جلالته حفظه الله ورعاه : 

  حضرات السيدات والسادة البرلمانيين

  إن التعبئة الوطنية، والعمل الجماعي يتطلبان توفر مناخ سليم، وتعزيز التضامن بين مختلف الشرائح الاجتماعية.

  وهو ما نهدف إلى تحقيقه من خلال الإصلاحات والتدابير الاقتصادية والاجتماعية، التي نعتمدها، من أجل تحسين ظروف العيش المشترك بين جميع المغاربة، والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية.

   فالمغرب، كان وسيظل، إن شاء الله، أرض التضامن والتماسك الاجتماعي، داخل الأسرة الواحدة، والحي الواحد، بل وفي المجتمع بصفة عامة.


اترك تعليقاً