أمن فاس يتمكن خلال شهر يوليوز من توقيف 3665 شخص، 2896 منهم في حالة تلبس، و769 منهم كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية ومحلية

أمن فاس يتمكن خلال شهر يوليوز من توقيف 3665 شخص، 2896 منهم في حالة تلبس، و769 منهم كانوا موضوع مذكرات بحث وطنية ومحلية

 أكدت ولاية أمن فاس أن العمليات المكثفة التي باشرتها مصالحها الأمنية بمختلف مناطق وأحياء مدينة فاس خلال الفترة الممتدة من فاتح يوليوز إلى غاية 8 غشت 2018، أسفرت عن توقيف 3665 مشتبها به  بإرتكاب جرائم مختلفة يعاقب عليه القانون.

 2896 شخصا منهم في حالة تلبس بارتكاب جرائم تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، والسرقة بالعنف وبالخطف والنشل؛ فضلا عن قضايا تتعلق بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض، واستهلاك وترويج المخدرات.

  • و769 شخصا منهم كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية ومحلية من أجل قضايا مختلفة تتعلق بجرائم السرقات، الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، حيازة وترويج المخدرات بما فيها الصلبة، وحمل السلاح الأبيض بدون سند قانوني، والنصب والاحتيال، وإصدار شيك بدون رصيد، وإعداد وكر للدعارة.

وبحسب نفس المصادر، فقد مكنت هذه العمليات الأمنية التي قادتها مختلف الفرق والمصالح التابعة لولاية أمن فاس بمختلف مناطقها الأربعة من حجز ما مجموعه :

42 كلغ و 169 غرام من مخدر الشيرا، و24 كلغ و627 غرام من مادة “الكيف المعالج”، بالإضافة إلى :

 780 علبة من التبغ المهرب، و341 قرصَ الهلوسة القرقوبي، و600 عبوة السيليسيون، و09 براميل بلاستيكية بسعات مختلفة تحتوي على كميات مهمة من مسكر الماحيا.

كما تم وضع ما مجموعه 310 دراجات نارية بالمحجز البلدي، لكونها لا تتوفر على الوثائق القانونية الخاصة بها، وتخضع للبحث حول مدى استعمالها في ارتكاب أفعال إجرامية.

وبالموازاة مع التدخلات التي باشرتها المصالح الأمنية بفاس خلال نفس المدة، تمكنت عناصر الشرطة للفرقة السياحية من توقيف 333 مرشد سياحي بدون رخصة، تم ضبطهم في حالة تلبس بمضايقتهم السياح الأجانب بمختلف الأماكن والممرات السياحية داخل أسوار مدينة فاس العتيقة وخارجها.


اترك تعليقاً