عبد النبي بعوي رئيس جهة الشرق يستقبل أول باخرة للحاويات بالميناء التجاري ببني أنصار بحضور عامل إقليم الناضور

عبد النبي بعوي رئيس جهة الشرق يستقبل أول باخرة للحاويات بالميناء التجاري ببني أنصار بحضور عامل إقليم الناضور

أشرف السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، إلى جانب السيد محمد خليل عامل إقليم الناظور، أمس الثلاثاء 7 غشت 2018، على عملية إستقبال أول باخرة محملة بالسلع رست بالميناء التجاري ببني أنصار إقليم الناضور، وذلك بحضور مجموعة من رؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم، إلى جانب العديد من المستثمرين، وأعضاء ومنخرطي جمعية ائتلاف التجار بشمال شرق المغرب، وممثلين عن شركة “مرسى ماروك”.

وعلى هامش هذا الإستقبال، أكد السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، أن هذا الميناء التجاري سيمكن المستثمرين المشتغلين في مجال التصدير والاستيراد من ربح الوقت، على اعتبار أن عملية تفريغ  كل باخرة لن تستغرق سوى 5 ساعات، عكس ما هو معمول به على مستوى الموانئ الأخرى.

 السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، دعا بالمناسبة جميع المستثمرين المغاربة الى دعم هذا الميناء التجاري ببني أنصار، الذي سيعرف خلال الأيام المقبلة، إنشاء معمل خاص بفرز الملابس المستعملة،  من شأنه توفير ما يزيد عن 800 منصب شغل، كما أن هذه الملابس المستعملة سيتم تصديرها إلى دول جنوب إفريقيا وأمريكا اللاتينية. ومن جهته، عبر رئيس جمعية ائتلاف تجار الشمال الشرقي بالمغرب، عن شكره الكبير للسيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، على المجهودات القيمة التي يقوم بها من أجل تشجيع الاستثمار وخلق فرص الشغل بجهة الشرق، حيث ناشد المستثمرين إلى ضخ دماء جديدة بهذا الميناء التجاري النموذجي على مستوى جهة الشرق. وكان السيد عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، قد عقد لقاء مع المدير العام للجمارك والضرائب غير المباشرة، بحضور وفد يمثل جمعية ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب، خصص لتباحث المشاكل التي تعترض المستثمرين بجهة الشرق بسبب المساطر الجمركية، وكذا المعيقات والإكراهات التي تواجه قطاع التصدير والاستيراد بالجهة.


اترك تعليقاً