الإحتفاء بالتلامذة المتفوقين بثانوية مولاي رشيد بفاس تقليد سنوي وعرس تربوي بإمتياز جسد ثقافة الإعتراف في أبهى صورها الحضارية الراقية

الإحتفاء بالتلامذة المتفوقين بثانوية مولاي رشيد بفاس تقليد سنوي وعرس تربوي بإمتياز جسد ثقافة الإعتراف في أبهى صورها الحضارية الراقية

مرة أخرى استطاعت الثانوية التأهيلية مولاي رشيد بفاس تحت إشراف مديرتها المقتدرة الأستاذة الحسنية ودغيري إحدى قيدومات التلميذات المتفوقات بهذه المؤسسة التعليمية العريقة.

بمعية الشريك الإستراتيجي التربوي جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بها في شخص رئيسها الكاريزما الجمعوي الخدوم الحاج محمد برزوق رئيس الفيدرالية الوطنية لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب فرع فاس، خلق الحدث التربوي المتميز بمناسبة تكريمها لثلة من تلامذتها المتفوقين برسم نهاية الموسم الدراسي الحالي، مساء الخميس 05 يوليوز 2018.

هذه الإشادة الصادقة والتنويه المستحق عبر عنها بالإجماع، ضيوف شرف هذا الحفل التربوي البهيج : 

الأستاذ السعيد سرغيني رئيس مقاطعة فاس المدينة، والحاج محمد الملوكي نائب عمدة فاس السابق، بمعية بعض المنتخبين أعضاء جماعة فاس ومجلس مقاطعة فاس المدينة، ومدير الثانوية التأهلية سيدي عبد السلام بن مشيش، إلى جانب بعض الأطر التربوية ونخبة رائدة متميزة من فعاليات المجتمع المدني بمدينة فاس، بالإضافة إلى الشيخ الحضري السيد السعيد الوزاني ممثلا عن السيد القائد الذي تم تنصيبه مؤخرا على رأس  الملحقة الإدارية الأندلس بفاس المدينة.

ولعل فقرات هذا الحفل التكريمي التربوي المتميز فوق العادة، والتي عملنا جاهدين على توثيقها بالصوت والصورة من خلال هذين الشريطين للفيديو والصور المرفقة، من شأنها تقريبكم من الأجواء الإحتفالية العائلية الراقية الحضارية التي سادت طيلة هذه الأمسية التكريمية.

إفتخارا وإعتزازا بالنتائج الجيدة والمعدلات العالية التي أحرزها التلامذة المتفوقين الذين شرفوا الثانوية التأهيلية مولاي رشيد أيما تشريف يستحق من جميع الفرقاء التربويين بهذه المؤسسة التعليمية التقدير والتبجيل.

وعرفانا بالخدمات الجليلة المحمودة، وتقديرا للمجهودات الجبارة المضنية التي تفانى في تقديمها [تجسيدا لروح الفريق، وتقديسا للواجب الوطني، واستحضارا للضمير المهني]  كل من الأطر التربوية والإدارية ومكتب جمعية أمهات وآباء التلاميذ بهذه المؤسسة التعليمية الرائدة في مجال تكوين وتربية وتأهيل النخب المدرسية المتمرسة نساء ورجال الغد [المعول عليهم الإشراف على تسيير الإدارات المغربية بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة].

جدير بالذكر كذلك، أن المعدلات المشرفة التي حققتها الثانوية التأهيلية مولاي رشيد برسم نهاية الموسم الدراسي الحالي 2017 / 2018 مكنتها من تبوئ مراكز متقدمة على صعيد المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة فاس، حيث بلغت نسبة النجاح بها في إمتحانات الباكلوريا برسم هذه السنة 62.88 % وهو رقم وطني مشرف بإمتياز.

كما أن نسبة النجاح على مستوى الثانية باكلوريا مسلك العلوم الرياضية بلغت 86.36 %  في حين تم تسجيل 18.21 كأعلى معدل بهذا المسلك  حصلت عليه التلميذة أمينة شعبان عميدة المتفوقين بهذه الثانوية العريقة برسم الموسم الدراسي الحالي.


اترك تعليقاً