إلى أي حد ستجد انتقادات الدكتور ادريس الآزمي الموضوعية الآذان الصاغية لدى الحكومة المغربية ؟

إلى أي حد ستجد انتقادات الدكتور ادريس الآزمي الموضوعية الآذان الصاغية لدى الحكومة المغربية ؟

مبادرة جريئة وسُىَّة حميدة أرسى أسسها مشكورا السيد السعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس، إبان تحضيره بمعية مساعديه الأقربين للقاء التواصلي الجهوي للحكومة الذي احتضنته مدينة فاس العاصمة العلمية للمملكة وعاصمة الجهة بإمتياز صباح السبت الماضي 13 يناير 2018، والذي ترأس أشغاله رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني بمعية فريق حكومي رفيع المستوى.

هذا اللقاء التواصلي الجهوي عرف نجاحا كبيرا على مستوى التحضير الجيد، والتنظيم المُحْكَم الذي ساهمت في تأطيره مختلف الأجهزة والمصالح الأمنية بمدينة فاس، بشكل معقلن، وخبرة عالية مجالية، وخطة استباقية وقائية سلسة تفاعلية، تحت إشراف والي أمن فاس السيد عبد الإله السعيد.

حيث حرص السيد والي جهة فاس مكناس على إشراك المنتخبين والفاعلين الإقتصاديين والمدنيين في هذا اللقاء من خلال تقديم ممثلين عن كل هيأة لمختلف العروض والمداخلات التي تمت برمجتها في إطار نقاش مفتوح مع الحكومة ضيفة شرف جهة فاس مكناس، بإعتبارهم فاعلين استراتيجيين، وقوة إقتراحية بإمتياز خبيرة بمجريات الأمور الصغيرة منها والكبيرة على صعيد هذه الجهة، احتراما لدلالات القاعدة الفقهية الوجيه البليغة :

[أهل مكة أدرى بشعابها…أهل مكة أدرى برجالاتها…أهل مكة أدرى بما يدور فيها]

الدكتور إدريس الآزمي الإدريسي الوزير المنتدب السابق لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، وعمدة فاس الحالي، ونائبها بالبرلمان، كعادته وانسجاما مع تكوينه الأكاديمي العالي في مجال برمجة الميزانيات العامة، وتقويم التوازنات المالية الماكرو اقتصادية، قدم عرضا مستفيضا بالنيابة عن جميع النواب والمستشارين البرلمانيين بالجهة، تناول خلاله بالدرس والتحليل أهم المعطيات الإقتصادية والمؤشرات التنموية بجهة فاس مكناس.

هذه الجهة كما أكد ذلك الدكتور الآزمي لم تحض مع كامل الأسف بما فيه الكفاية بالدعم الحكومي الذي من المفروض أن يرقى إلى طموحات المنتخبين، وتطلعات النواب والمستشارين البرلمانيين، وانتظارات الساكنة والمجتمع المدني على حد السواء.

بإستثناء العطف المولوي الكريم الذي يخصصه بين الفينة والأخرى جلالة المنصور بالله أمير المؤمنين الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه لهذه المحاضرة الإدريسية الضاربة في عمق التاريخ والحضارة الإنسانية، العاصمة الروحية للمملكة المغربية والبلدان الإفريقية ذات المرجعية الإسلامية السمحاء، والتصوف السني المحمدي.

هذه الإحصائيات والمؤشرات المعززة بالأرقام المعبرة التي أثارها بإمتعاض الدكتور إدريس الآزمي الإدريسي، نضعها رهن إشارتكم بالصوت والصورة لكل غاية مفيدة.

أملنا كبير وتطلعاتنا أكبر أن تحظى جميع العروض والمداخلات التي تم إلقاؤها من طرف ممثلي الهيئات الفاعلة والمؤثرة في مجال الجهوية المتقدمة والتعاقد الخلاق، خلال هذا اللقاء التواصلي الجهوي للحكومة، بالعناية المركزة الفائقة والتفاعل الجدي البناء، من طرف القطاعات الحكومية المعنية.


اترك تعليقاً