توصيات اللقاء التشاوري لأعضاء مكاتب جمعيات المستثمرين فوق الأراضي السلالية بجهة فاس مكناس

توصيات اللقاء التشاوري لأعضاء مكاتب جمعيات المستثمرين فوق الأراضي السلالية بجهة فاس مكناس

تفعيلا للديمقراطية التشاركية في بعدها التشاوري الذي يؤسس لإتخاذ القرارات المصيرية، وبعد التداول المفتوح بخصوص تقييم النجاح الملموس الذي حققته الوقفات الإحتجاجية السلمية التي نظمتها جمعيات المستثمرين فوق الأراضي السلالية بجهة فاس مكناس.
 احتضن الفضاء السياحي والرياضي والبيئي نادي الفروسية الأدارسة عين الشقف مساء الحميس 13 يوليوز2017، اجتماعا هاما حضره ممثلوا ومنتسبوا جمعيات مستثمري “عين الشقف، عين الشكاك، سيدي خيار، وسيد الوافي”، كما حضره أحد ممتلي السلطة المحلية بقيادة عين الشقف.
وبعد انكباب المجتمعين على مناقشة وتقييم مختلف الوقفات الإحتجاجية التي نظمتها الجمعيات السالفة الذكر بتنسيق مشترك وحضور مكثف لجميع الأعضاء والمنخرطين المتضررين من المتابعات القضائية التي سلكتها في حقهم وزارة الداخلية ممثلة في مديرية الشؤون القروية، والتي أثرت سلبا على تركيزهم المجالي في  دعم الإستثمار وانجاح مقاولاتهم المواطنة، ونخص بالذكر  منها : 
ثلاث وقفات احتجاجية متتالية أمام المحكة الإبتدائية لمدينة صفرو كمحطة أولى.
ووقفة احتجاجية أمام مقر جهة فاس مكناس صباح يوم الأربعاء 05 يوليوز 2017 كمحطة ثانية.
  والوقفة الإحتجاجية الأخيرة كمحطة ثالثة أمام المحكمة الإبتدائية بفاس صباح يوم الثلاثاء 11 يوليوز 2017.
 هاته الإستثمارات الكبيرة والمتوسطة، تطلبت من هؤلاء المستثمرين المتضررين من هاته المتابعات القضائية من طرف مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية، توظيف مدخراتهم المالية، والإلتجاء في الكثير من الحالات إلى الإقتراض من المؤسسات البنكية، بهدف إقامة مشاريع تنموية ذات طابع فلاحي وسياحي وبيئي ورياضي، استطاعت وفي ظرف وجيز المساهمة بشكل مباشر في التخفيف من آفة البطالة، وذلك من خلال خلق مناصب شغل قارة وأخرى موسمية استفاذت منها ساكنة الدواوير المجاورة.
كما انخرطت بشكل ايجابي كذلك في تأهيل العالم القروي من خلال جلب استثمارات مغاربة العالم بالعملة الصعبة والتجارب الرائدة التي اكتسبوها في بلاد المهجر، وتعزيز البنيات التحتية ومحاربة الهدر المدرسي، وتشجيع الفتاة القروية على التمدرس، تماشيا مع السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره.
وبعد إشادة المجتمعين بالتعامل الحضاري الذي أبانت عنه الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية مع الوقفات الإحتجاجية السلمية التي نظموها بكل من مدينتي فاس وصفرو، وإشادتهم كذلك بالمنابر الإعلامية الجادة التي واكبت هاته المحطات النضالية بحس وطني، والتي جعلت منها موضوعا اجتماعيا يتداوله الرأي العام  الذي أبدى تعاطفه وتضامنه مع المتضررين محليا ووطنيا، خلص الاجتماع الى اعتماد نقاط جوهرية أهمها :
1 اتخاد وتجهيز مكتب سيكون نقطة لقاء وتواصل بين جميع الجمعيات ذات الاهتمام المشترك، بمبادرة مشكورة للمستثمر المغربي  السيد البرادعي.
2 التأكيد علي تكتيف الجهود من أجل المزيد من التوعية والتحسيس بعدالة القضية وشرعية المطالب وضرورة الالتفاف حول حقنا المشروع في مواصلة الإستثمار في المشاريع التي أقمناها فوق الأراضي السلالية منذ القرن الماضي، بترحيب من ساكنة الدواوير المعنية وأمام أعين السلطات التي لاتنام.
3 التأكيد على أن الاشكال يهم المستثمرين فوق الأراضي السلالية سواء في المشاريع التنموية المدرة للدخل، أو في السكن العائلي القار، على حد السواء.
4  التحضير بشكل مكتف للمحطة النضالية المقبلة والتي سيعلن عنها لاحقا.
وفي الختام تم رفع آيات الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله، جلالة الملك محمد السادس نصره الله، بإسم جميع أعضاء مكاتب جمعيات المستثمرين فوق الأراضي السلالية بجهة فاس مكناس ومنخرطيها الذين طالتهم المتابعات القضائية من طرف مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية.
.

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

  1. سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته اريد منكم مساعد من فضلكم الله جزيكم بخير والموضوع ترمي على ارضين لاخرج المعادن من طرف ناءب البرلماني جرادة الجهة الشرقية من حزب الاصل والمعصر الدي استول على ارضين بلقو انه عند نفود قوي مع اصحبه نواب السلالي تيولي وقاءد واريد منكم مساعد وشكرا الهاتف 0034612205156

اترك تعليقاً