أمنة ماء العينين من فاس : الأوضاع المزرية للمرأة المغربية تسائل الحكومة والأحزاب السياسية

أمنة ماء العينين من فاس : الأوضاع المزرية للمرأة المغربية تسائل الحكومة والأحزاب السياسية

احتفاءً باليوم العالمي للمرأة، وبالنظر إلى دور المرأة الريادي في التأطير الحزبي الهادف، والتحسيس المعقلن بأهدافه الرامية إلى ترسيخ ثقافة القرب الفعال والتواصل البناء، وضرورة الإنخراط التلقائي في تحريك عجلة التنمية المجالية المستدامة، والإسهام في إنجاح أوراشها الكبرى المتنوعة، ومشاريعها المبرمجة المدرة للدخل.

بالإضافة إلى تموقعها المستحق داخل مراكز القرار السياسي والمسؤولية التدبيرية والتنظيرية، وطنيا وجهويا ومحليا، بالنظر إلى ريادتها في مجال التدبير المحكم للشأنين المحلي والعام بمختلف المجالس المنتخبة والغرف المهنية والمؤسسات الدستورية.

 وتحت شعار : امرأة إفريقية رائدة

نظمت الكتابة اللجنة النسائية  لحزب العدالة والتنمية بإقليم فاس تحت إشراف رئيستها الدكتورة إلهام الوالي، مساء الجمعة 24 مارس 2017 بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس مكناس، ندوة فكرية ساهم في تأطيرها كل من :

النائبة البرلمانية والقيادية البيجيدية الأستاذة أمنة ماء العينين.

والأستاذة خديجة فصيح نائبة رئيس مجلس مقاطعة سايس، وعضوة اللجنة النسوية لحزب العدالة والتنمية محلية سايس.

 والدكتور سيف الله علواني : الأستاذ الباحث بجامعة سيدي محمد بن عبد الله.

في حين أسندت مهمة تسيير أشغال هاته الندوة الفكرية إلى الأستاذة عزيزة العلوي رئيسة اللجنة النسوية لحزب العدالة والتنمية بمحلية سايس، ونائبة رئيس مجلس مقاطعة سايس.

تميزت هاته الندوة بالحضور المكثف والوازن للعديد من أطر حزب العدالة والتنمية بفاس وعضوات لجنته النسائية على الصعيد الإقليمي ومحلية سايس على وجه الخصوصن بالإضافة إلى مستشاراته الجماعيات الرائدات في مجال القرب الهادف والتواصل البناء.


اترك تعليقاً