المديرية العامة للأمن الوطني تحدد تاريخ الشروع في العمل بالزي النظامي الجديد الخاص بموظفيها

المديرية العامة للأمن الوطني تحدد تاريخ الشروع في العمل بالزي النظامي الجديد الخاص بموظفيها

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها أصدرته يومه الخميس 05 يناير 2017، أنها ستشرع في العمل بالزي النظامي الجديد الخاص بموظفيها، ابتداء من يوم الأربعاء 11 يناير الجاري انطلاقا من الساعة السادسة صباحا.

وقد تم الإعلان عن هذا الإجراء التنظيمي خلال شهر ماي 2016 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس الأمن الوطني.

files-2وأوضحت المديرية العامة، أن العمل بهذا الزي الجديد يندرج في سياق استراتيجية تحديث وعصرنة جهاز الأمن الوطني، وتطوير البنيات الشرطية، بشكل يسمح لها بمواكبة التطورات والمستجدات التي تشهدها المنظومة الأمنية من جهة، وضمان الفعالية والاستجابة الفورية لانتظارات المواطنين في مجال الأمن من جهة ثانية.

filesوأبرزت أن الزي النظامي الجديد تتوفر فيه خصائص تشخيصية تسمح بالتعريف بالموظف(ة)، بحيث يحمل شارة صدرية معدنية تتضمن هويته أو رقمه التعريفي، كما يحمل شارة على الكتف تدل على الفرقة أو الوحدة الأمنية التي ينتمي إليها، وذلك بشكل يسمح بتوطيد الشفافية في عمل مصالح الأمن الوطني.

files-3وأضافت المديرية العامة، أن هذا الزي يحتوي على عدة علامات تعريفية مميزة تدل على جهاز الأمن الوطني، من قبيل الشارة الصدرية المعدنية والشارة القطنية باللون الأحمر على مستوى الكتف اللتين تحملان شعار الشرطة، فضلا عن إكسسوارات معدنية أخرى على مستوى ربطة العنق وقبعة الرأس وغيرها.

__________costumes_police_nouveau_07_769805657وعلاوة على هذه العلامات التشخيصية والتعريفية المميزة، حرصت المديرية العامة للأمن الوطني على أن يتلاءم الزي النظامي الجديد مع المهام الميدانية لمختلف وحدات الشرطة، وأن يساعدها على الاضطلاع الأمثل بمهامها، بحيث تم تخصيص زي خاص بكوكبات الدراجيين، وزي خاص بفرق التدخل، وزي خاص بفرق الهيئة الحضرية وشرطة المرور، وزي خاص بشرطة الحدود، مع اشتراكها جميعها في العلامات المميزة الموحدة التي تدل على جهاز الأمن الوطني.

files-1وجدير بالذكر، أنه وبتنسيق بين المصالح الإدارية الولائية ومديرية التجهيز والميزانية، تم الشروع منذ حوالي أسبوعين في إمداد مختلف الولايات والمناطق الأمنية بالزى النظامي الجديد، قصد تسليمه لجميع موظفات وموظفي الشرطة على الصعيد الوطني قبل يوم الأربعاء 11 يناير 2016، وهو التاريخ الذي اعتمدته المديرية العامة للأمن الوطني للشروع في العمل بالزي النظامي الجديد الخاص بموظفيها بمختلف ربوع المملكة.


اترك تعليقاً