التحركات الأخنوشية التي أربكت حسابات بنكيران : أخنوش ضيف لشكر فوق العادة بمركز حزب USFP بالرباط

التحركات الأخنوشية التي أربكت حسابات بنكيران : أخنوش ضيف لشكر فوق العادة بمركز حزب USFP بالرباط

استقبل الكاتب الأول لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية السيد ادريس لشكر مرفوقا ببعض أعضاء المكتب السياسي، يومه الأربعاء 14 دجنبر 2016 بالمركز العام للحزب بالرباط، وفدا من قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة السيد عزيز أخنوش رئيس الحزب.

و يعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه الذي جمع بين رئيسي الحزبين، منذ تولي السيد أخنوش رئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار نهاية شهر أكتوبر 2016، حيث استحضرت القيادتان بإيجابية التجارب المشتركة التي جمعت حزبيهما في إطار التدبير الحكومي خلال عدة مشاركات سابقة، أبرزها تجربة حكومة التناوب التوافقي التي خاضها الحزبان سويا، بقيادة الوزير الأول الأسبق الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي.

وشكل هذه اللقاء المشترك بين الحزبين، فرصة سانحة لبحث آخر تطورات المشهد السياسي الوطني، والمرحلة الحرجة التي يمر بها المغرب في ظل العديد من التحديات الإقليمية والقارية والوطنية، والتي تضع على عاتق الأحزاب المغربية مسؤولية كبيرة يتعين على قياداتها الإضطلاع بها بكل روح وطنية، استحضارا للمصالح العليا للوطن وخدمة للمواطنين وصونا لكرامتهم.

كما شكل هذا اللقاء المشترك أيضا مناسبة مواتية لاستعراض الرؤى المستقبلية وتوجهات الحزبين، وفق ما تقتضيه المرحلة القادمة من رهانات، تفرض على قيادتة الحزبين، تبادل الآراء وتعميق النقاش حول الدور المنوط بهما في المشهد السياسي الحالي.

حيث اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون بين قيادتي حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وتفعيل التنسيق بينهما من أجل الاستفادة من خبرات الحزبين المجالية، والعمل المشترك في ملفات تهم المستقبل.


اترك تعليقاً