أخنوش RNI وساجد UC يترأسان الإجتماع الأول لفريقهما النيابي المشترك بمقر مجلس النواب

أخنوش RNI وساجد UC يترأسان الإجتماع الأول لفريقهما النيابي المشترك بمقر مجلس النواب

احتضنت إحدى قاعات الإجتماعات بمقر مجلس النواب بالرباط عصر يومه الإثنين 29 نونبر 2016، الإجتماع الأول للفريق النيابي المشترك لحزبي التجمع الوطني للأحرار  RNI / الإتحاد الدستور UC، ترأسه كل من السيد عزيز أخنوش رئيس حزب RNI والسيد محمد ساجد الأمين العام لحزب UC.

12

حضر هذا الإجتماع المشترك بالإضافة إلى قياديين حزبيين بارزين من كلا الحزبين، جميع النواب البرلمانيين البالغ عددهم 56 نائبا برلمانيا ” 37 نائبا برلمانيا عن حزب التجمع الوطني للأحرار، و 19 نائبا برلمانيا عن حزب الإتحاد الدستوري”، وهذا الفريق النيابي في صيغته الجديدة يعتبر الفريق النيابي الثالث بمجلس النواب من حيث العدد.

13

وخلال هذا الاجتماع، السيدين أخنوش وساجد رئيسا هذين الحزبين اللذين تربطهما عدة قواسم مشتركة ساهمت إلى حد كبير في تفعيل هذا التقارب الإستراتيجي الواعد، استعرضا وبشكل مفصل المبادئ والأسس المشتركة، التي دفعت كلا الحزبين إلى الانخراط معا في فريق برلماني مشترك داخل الغرفة الأولى.

كما أكد حرصهما على رعاية هذا المولود المشترك، والعمل جنبا إلى جنب من أجل ضمان استمرارية هذا الاتحاد الذي يهدف إلى بناء فريق قوي، ومتجانس قادر على العمل في انسجام تام لخدمة المصالح المشتركة، ودعم السياسات العمومية للدولة، من خلال إسماع صوت مواطني مختلف المناطق التي يمثلها كل عضو من أعضاء الفريق النيابي المشترك، داخل قبة البرلمان.

و في نفس السياق دعا رئيسا الحزبين، كافة النواب إلى ضرورة الإلتزام المسؤول بقواعد الإنضباط البرلماني الخلاق، وكذا المواظبة البناءة على الحضور الوازن داخل قبة البرلمان ” الجلسات العامة + مختلف اللجان البرلمانية + تقديم الأسئلة الكتابية”، حتى يكونوا في مستوى تطلعات ناخبيهم المستقبلية، وانتظاراتهم اليومية.


اترك تعليقاً