أخنوش من طنجة : أغراس أغراس شعار المرحلة القادمة…وعدوّنا الأول هو الفقر والهشاشة والبطالة

أخنوش من طنجة : أغراس أغراس شعار المرحلة القادمة…وعدوّنا الأول هو الفقر والهشاشة والبطالة

بعد مرور أقل من شهر على انتخابه رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار، افتتح السيد عزيز أخنوش صباح يومه الأحد 27 نونبر 2016 بمدينة طنجة سلسة جولاته التواصلية الجهوية، التي يهدف من خلالها الى الوقوف عن قرب على وضعية التنسيقيات الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار على صعيد مختلف جهات المملكة.

02-2-568x378السيد أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ومن خلال العرض السياسي الذي ألقاه أمام أطر ومناضلي ومنتخبي الحزب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أكد أن الغاية من تنظيم مثل هاته اللقاءات التواصلية على صعيد جهات المملكة، تكمن بالأساس في ترسيخ المفهوم الجديد للحكامة الحزبية الجيدة، التي تعتمد سياسة القرب والتواصل مع المواطنين بشكل عام، والإصغاء والإنصات إلى انتظارات التجمعيين التنظيمية، وتصوراتهم المرحلية، وتطلعاتهم الإنتخاباوية المستقبلية.

كما جدد تأكيده على ضرورة تفعيل المصالحة الحزبية، والإنفتاح على الأطر والكفاءات المغربية الشابة التي تجد في مشروع حزب التجمع الوطني للأحرار الإضافة النوعية التي من شأنها تشجيعهم على المشاركة السياسية، والإنخراط التلقائي في بناء مغرب الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية، ومحاربة تهميش الجهات، وازالة الحواجز بين التنسيقيات الحزبية على صعيد مختلف الجهات، وقيادة الحزب على صعيد المركز العام.

كما عبر السيد أخنوش عن ايمانه العميق بدور التنسيقيات التجمعية الجهوية الإستراتيجي في التواصل اليومي مع المواطنين، ونقل قيم الحزب لفئات واسعة من الناخبين فقدت ثقتها في العمل السياسي بشكل عام، والعملية الإنتخابية على وجه الخصوص.

akhannouchوعن الصيغة الجديدة التي اعتمدتها قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، جدد السيد عزيز أخنوش تأكيده على أن أغراس أغراس هو شعار المرحلة القادمة، وهو اختيار استراتيجي غير قابل للمماطلة أو التسويف.

أما بخصوص تموقع حزب التجمع الوطني للأحرار في المشهد السياسي خلال الإنتخابات المقبلة، أكد السيد أخنوش ما يلي :

“لا أقول إننا سنكون الأوائل في الانتخابات القادمة، لكننا سنأخذ ما نستحقّ، ما سنزرعه مع المواطنين سنحصده. أريد منكم المعقول والعمل والجدية إذا أردنا بناء المستقبل”.

مضيفا في نفس العرض السياسي :

“ليس لدينا أعداء في حزب التجمع الوطني للأحرار، عدوّنا الأول هو الفقر والهشاشة والبطالة”.

“بعد أن نستمع إلى جميع الجهات، سنرى القاسم المشترك ونخرج بتنظيم جديد، ثم سنحاول تنزيل كل هذا في الميدان قبل 15 يناير، على أن يكون المؤتمر الوطني في أواخر شهر أبريل القادم لتجديد مكانة الحزب ورجالاته”.

وفي ختام عرضه التوجيهي، أكد السيد عزيز أخنوش أن نهاية الجولات الجهوية ستكون في مدينة أكادير، وستعرف تبني برنامج عمل لتطوير هياكل الحزب في مختلف جهات المغرب.

 


اترك تعليقاً