مجلس مقاطعة أكدال فاس يحتفي بحفظة القرآن الكريم  بشكل متميز

مجلس مقاطعة أكدال فاس يحتفي بحفظة القرآن الكريم بشكل متميز

ليس غريبا أن تحتفي المجالس المنتخبة بمدينة فاس بحفظة القرآن الكريم من مختلف الفئات والأعمار، والأوساط الإجتماعية والمستويات الدراسية، استحضارا لرمزية مدينة فاس التاريخية كعاصمة علمية تحتضن منذ حوالي إثنى عشر قرنا أعرق جامعة اسلامية عبر التاريخ.

مجلس مقاطعة اكدال بفاس، وبالنظر إلى أهمية الإحتفاء بحفظة القرأن الكريم خلال هذا الشهر العظيم شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، كسنة حميدة مأجورين عليها أعضاؤه الذين سهروا على إنجاح هاته التظاهرة القرآنية شكلا ومضمونا، نظم ليلة الأحد 27 رمضان 1437 الموافق 03 يوليوز 2016 الحفل الختامي لتتويج وتكريم حفظة القرآن بالقاعة الكبرى للمقاطعة.

Abd Allah Abdallaouiترأس هذا الحفل الختامي النائب البرلماني الأستاذ عبد الله العبدلاوي رئيس مجلس مقاطعة أكدال فاس بمعية بعض نوابه والعديد من المستشارين، كما تميز كذلك بحضور نواب عمدة فاس ورؤساء بعض المقاطعات، بالإضافة إلى بعض النواب البرلمانيين وكذا عدد كبير من المهتمين بالشأن الديني والسماع والمديح في ليلة قرآنية نورانية، تخللتها السكينة والإنصات بإمعان والخشوع والوقار والإحترام الواجب لأهل العلم والتمكين، أهل القرآن أهل الفضل والتقوى والإيمان.

ELhamsse ALIلجنة تحكيم هذا الحفل الختامي ضمت في صفوفها كل من العلامة الجليل الأستاذ محمد الريحاني حريج القرويين، بمعية الدكتور أحمد العمراوي الأستاذ الجامعي خريج القرويين أيضا، ذلك وبالنظر إلى مكانتهم العلمية وقيمتهم المعرفية كقيمة مضافة جسدت تلقائيا النجاح المتميز لهاته المحطة القرآنية النورانية الربانية.

000فقرات فنية من فن السماع والمديح تخللت هاته الأمسية القرآنية، قدمتها بإحترافية كبيرة مجموعة الصباح للسماع والمديح تفاعل الحاضرون مع الأداء الجيد لجل أعضائها الشبا، وذلك بفضل أصواتهم الصداحة التي نالت رضى وإعجاب الجميع الذين رددوا معهم العديد من الأناشيد الدينة، والإبتهالات الربانية.

Abdallaouiالعديد من الجوائز التحفيزية تم توزيعها على محتلف الفائزين والمشاركين من طرف رئيس مجلس مقاطعة أكدال ونوابه والمستشارين بالمقاطعة، وكذا ضيوف هذا الحفل الختامي الذي لقي نجاحا كبيرا أشاد به الأستاذ محمد الريحاني عضو لجنة التحكيم، وكذا جميع المشاركين من حفظة القرآن الكريم وأوليائهم الذين حظروا بكثافة وانضباط كبير مسؤول.

الشريط الفيديو التالي كفيل بتقريبكم من الأجواء النورانية التي سادت هذا الحفل الختامي لتتويج وتكريم حفظة القرآن الكريم، وكذا ارتسامات نائب رئيس مقاطعة أكدال الدكتور علي الهمس، وكلمة الأستاذ العبدلاوي رئيس المقاطعة، بالإضافة إلى ترتيب الفائزين بحسب الفئات وتوزيع الجوائز.

 


اترك تعليقاً