مهنيو قطاع الدراجات النارية والعادية بفاس ينتفضون أمام مقاطعة المرينيين ضد الظلم والإقصاء والتهميش

مهنيو قطاع الدراجات النارية والعادية بفاس ينتفضون أمام مقاطعة المرينيين ضد الظلم والإقصاء والتهميش

لماذا يتجاهل بعض المسؤولين تفعيل الديمقراطية التشاركية في علاقتهم الإستراتيجية مع فعاليات المجتمع المدني قبل إتخاذ القرارات المصيرية التي تعتبر الجمعيات المهنية شريك رئيسي في جميع المقاربات الإجتماعية ؟

مهنيو قطاع الدراجات النارية والعادية المنضوون تحت لواء جمعية الوفاء لكتاب وتجار ومهنيي القطاع، نظموا صباح يومه الجمعة 03 يونيو 2016، انتفاضة شعبية عفوية أمام مقاطعة المرينيين بفاس، احتجاجا على قرار ترحيل بعض المتجولين إلى إحدى الفضاءات التابعة إلى المصلى الرسمية بمقاطعة المرينيين، هذا الفضاء الذي يتخذونه سوقا أسبوعيا لبيع وشراء الدراجات النارية والعادية بترخيص من السلطات المحلية والأمنية والمجالس الجماعية المتعاقبة على تدبير الشأن المحلي بمدينة فاس منذ ثمانينات القرن الماضي أي منذ حواي 30 سنة مضت.

هذا السوق الأسبوعي يعتبر الوحيد من نوعه على مستوى مدينة فاس والأقاليم المجاورة لها، حيث يقصده المئات من المواطنين صباح كل يوم أحد وعلى مدار السنة، إما لبيع أو شراء الدراجات النارية والعادية، كما أن المهنيين سواء الكتاب العموميين أو التجار المهنيين يعيلون أسرهم المعوزة التي تعد بالمئات، من عائدات تجارتهم أو مداخيل التوثيق المضبوط لجميع عمليات بيع وشراء الدراجات بنوعيها .

هؤلاء المهنيون يناشدون الجهات الوصية بضرورة العمل على انصافهم وتمكينهم من مزاولة نشاطهم بشكل عادي بهذا الفضاء الذي وضعته السلطات المحلية والمجالس السابقة رهن إشارةتهم.

وفي الأخير، هل ستتدخل الجهات المسؤولة ” من سلطات محلية ومجالس منتخبة” في اتجاه رد الأمور إلى نصابها وتجنيب العديد من المهنيين وأسرهم ويلات البطالة الإضطرارية والتشرد الإجباري ؟


اترك تعليقاً