المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق مغاربة العالم DRLM international : الأهداف المُسَطرَة

المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق مغاربة العالم DRLM international : الأهداف المُسَطرَة

تعتبر المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق مغاربة العالم DRLM international أول مؤسسة حقوقية دولية تدافع عن حريات وحقوق المغاربة حول العالم، بالنظر إلى الصعوبات والمضايقات التي يعاني منها مغاربة العالم بمختلف بلدان المهجر.

 ومايزيد من حدة هاته المشاكل اليومية، هو غياب مؤسسات حقيقية قوية تعنى بالمهاجر المغربي….الشيء الذي دفع مجموعة من الأطر المغربية الوطنية الشابة المقيمة خارج الوطن حمل هدا العبئ على عاتقها إلى إحداث أول مؤسسة حقوقية دولية تدافع عن حريات وحقوق مغاربة العالم…..

وقد تأسست المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق مغاربة العالم بالسويد وتم تسجيلها أيضا بجمهورية قبرص..كما سيتم تسجيلها بالمملكة المغربية أيضا…. والتي ستعمل على ايصال صوت المهاجر المغربي الى مراكز القرار في دول المهجر بعد ان تبين لها الفراغ في هذا الجانب داخل صفوف الجالية المغربية بالخارج حيت ان معظم الجمعيات التي تعني بالمغاربة بالمهاجر تعمل و تنشط في الجانب الجمعوي فقط.

المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق مغاربة العالم تحمل من بين اهدافها :

* – دعم الحوار مع السلطات العامة وغيرها من الأطراف المعنية فيما يتعلق بوضع سياسات للهجرة والعمل على مكافحة التجار بالبشر بالإستناد إلى حقوق الإنسان وتحمل في أساسها مصالح مغاربة العالمخلق روابط قوية للتبادل المعلومات وذلك بإقامة شبكات تجمعها بمنظمات المجتمع المدني التي تنشط في مجال حقوق الإنساني على المستوى الدولي و المحلي بما يخدم مصالح مغاربة العالم بالدرجة الاولى .

  • – وكذلك ستعمل المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق مغاربة العالم على وضع دراسة أولية شاملة للوضعية الحقوقية في بلدان اللإقامة ورفع تقارير دورية بهذا الخصوص من شانها تحديد الملفات و القضايا التى يتطلب النظر فيها والعمل على معالجتها وايجاد حلول لها ،وذلك بتحليل البيانات المستقاة من النشاط الإجمالي، وتطويرها وتعزيزها بهدف تحسين الوضعية الحقوقية للمغاربة العالم.
  • – ايضا ستعمل المنظمة الدولية للدفاع عن حريات و حقوق مغاربة العالم على تعزيز فرص مغاربة العالم في الحصول على الخدمات الإجتماعية في البلدان المستهدفة من خلال مشروعات صغيرة الحجم تابعة للمنظمة وكذلك توفير المساعدات الإجتماعية و القانونية والحماية المباشرة لهم ولعائلاتهم.
  • – وستعمل المنظمة ايضا على رفع دعوة لوضع سياسات وسن تشريعات خاصة بالهجرة والعمل تتوافق و الميثاق الأممي لحقوق الإنسان.
  • يشار غلى أن المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق مغاربة العالم قامت بتشكيل مكتبها المركزي والمكون من :
  • الرئيس د امال بوسعادة العلمي.
  • محمد لعريبي ناطقا رسميا.
  • محمد نحال مسجلا للشباب.
  • جونتان بيبيو مستشارا قانونيا .
  • كما ستعقد المنظمة الدولية للدفاع عن حريات وحقوق مغاربة العالم اول مؤتمراتها الصحفية بالمغرب يوم 5 في شهر أغسطس 2016 .

اترك تعليقاً